ملتقى الفكر القومي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى


المعتصم ابن القذافي ورئيس الامن القومي في ليبيا على اغلفة مجلات العراة في المانيا الطاغيه القذافي وابناؤه الثمانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

sheaar المعتصم ابن القذافي ورئيس الامن القومي في ليبيا على اغلفة مجلات العراة في المانيا الطاغيه القذافي وابناؤه الثمانيه

مُساهمة من طرف ابو عصام العراقي في السبت فبراير 26, 2011 8:03 pm


المعتصم ابن القذافي ورئيس الامن القومي في ليبيا على اغلفة مجلات العراة في المانيا الطاغيه القذافي وابناؤه الثمانيه
ما السرا وراء اشتراط القذافي على حارساته وممرضاته ان يبقين عذراوات!!؟

[/img]
يبدو ان الزعيم الليبي معمر القذافي لديه أيديولوجيات مختلفة عن باقي الزعماء، وعاداته تبدو غريبة وغامضة ايضا. بحيث يحيط الزعيم الليبي معمر القذافي نفسه بأربع ممرضات، وجيش من الحارسات الشخصيات الحسناوات اللاتي لم يقربهن أنس ولا جان حسب شرطه الرئيسي، ولابد أن يحتفظن بعذريتهن طيلة وجودهن في الخدمة. إلا أن هذه الخدمة قد تكون بلا نهاية، فرغم مرور سنوات طويلة على انخراطهن فيها، لم تقابل وسائل الإعلام حارسة واحدة متقاعدة لعلها تروي أسرار هذا العالم الغامض
جالينا ممرضة القذافي المفضلة!

أما الممرضات الأربع الأوكرانيات فأشهرن جالينا كولوتنيتسكا التي جاءت سيرتها ضمن وثائق موقع "ويكيليكس"، وبحسب ما نقلته "العربية نت"، وصفت بممرضة القذافي الخاصة الشقراء المثيرة. بحيث انه لا يسافر من دون "جالينا". وعرضت صحيفة "سيجودنيا" الأوكرانية مجموعة صور لهذه الممرضة التي تلازم القذافي أينما ذهب.
وكانت تسريبات موقع "ويكيليكس" تضمنت برقية دبلوماسية أمريكية سرية، تقول: إن الزعيم الليبي معمر القذافي لا يسافر أبداً دون ممرضة حسناء. ووفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز"، التي اطلعت على البرقية المرسلة من السفارة الأمريكية في طرابلس، فإن مصدراً، لم تسمه، أبلغ السفارة بأن الممرضة، جالينا كولوتنيتسكا، تلازم القذافي أينما ذهب ولا يسافر مكاناً بدونها، وهي الوحيدة في فريق الممرضات الأربع التي تعرف روتين حياته.
وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الوثائق تشير إلى وجود علاقة بين الإثنين. وأرسلت السفارة هذه البرقية، بعدما بحث مسؤولون أمريكيون ترتيبات زيارة القذافي لنيويورك عام 2009.
وجاء في البرقية أنه عندما تسببت بعض الإجراءات الروتينية في عدم لحاق الممرضة للسفر مع وفد القذافي، بسبب عدم استكمال بعض الإجراءات، أرسل لها القذافي طائرة خاصة نقلتها من طرابلس إلى البرتغال، لتلحق بالوفد الذي أمضى ليلة في البرتغال في طريقه إلى نيويورك.
القذافي مع حارساته "عائشات"!!!
أما حارسات القذافي وأبناؤه فيلفتن الانتباه في أي مكان يذهبون إليه. وعندما زار ابنه المعتصم مدينة الأقصر في جنوب مصر، أثار مشهد تجواله مع العديد وسط حراسة مشددة من حارساته انتباه السائحين الأجانب والسكان المحليين.


وتقول تقارير إنهن يتخرجن في كلية خاصة، وتشترط فيهن العذرية. ويقول موقع "beautifulatrocitie" إن القذافي يختار بنفسه حارساته الشخصيات، وقبل أن ينخرطن بشكل رسمي في الخدمة يقسمن على تقديم حياتهن في سبيله ولا يتركنه ليلاً ولا نهاراً، ويصر على أن يبقين عذراوات. كما وانه ليس هناك نقص في المتطوعات، لذلك يبدو أنها وظيفة ذات "برستيج"، أي توفر لصاحبتها مكانة ممتازة.
ويكشف الموقع أن هناك كلية خاصة للمتطوعات يمارسن خلاله برنامجاً قاسياً، والفتيات اللواتي يكملنه يتخرجن كمقاتلات محترفات وخبيرات باستعمال الأسلحة وفنون القتال.
وبغض النظر عن الشائعات التي تحيط بهن، إلا أن إحداهن لم تهرب من عملها بعيداً لتروي أسرار الحراسة النسائية للقذافي، خصوصاً أنهن يقمن بأدوار تخالف دروهن الطبيعي، وعلى الرغم من أن الكتاب الأخضر اعتبر أن المرأة مكانها البيت.
ونقلت تقارير إعلامية أن القذافي أطلق على كل حارسة من حارساته اسم "عائشة" تيمناً بابنته التي قالت في مقابلة صحافية إنها تشعر بالأمان عندما يكن حوله. فهناك عائشة-1 وعائشة-2 وعائشة-3 وهكذا..
الحقيقة
ضمن خطة لإشهار اسمه عالميا عرض سيف الإسلام معمر القذافي قبل عدة سنوات رسوماته بالعاصمة الألمانية برلين. لسوء الحظ كان من ضمن المدعوين لمشاهدة تلك اللوحات ناقد كبير للفن. سُئل ذلك الناقد من قبل احدى قنوات التلفزيون عقب خروجه من الصالة والتي لم يمكث بها طويلا عن انطبعاته لما شاهده. فأجاب : " يقال بأن صاحب هذه اللوحات مهندس معماري. اذا كانت مهارته في فن العمارة مثل مهارته في الرسم ، فأنا لا انصح أبدا بالسكن في هوتيلات من تصاميمه ".


هناك " مشروع واعد " لسيف الإسلام القذافي، اختار له اسم " ليبيا الغد". هدف هذا المشروع الرضوخ لإرادة الشعب واستلام السلطة والبقاء فيها الى آخر قطرة من دمه، سائرا على نهج والده *.

ليس هناك من شك في أن البديل القادم اختار الالوان التي يراها مناسبة لرسم لوحة مشروعه ولأننا لن نرضى هذه المرة ان تحصد هذه اللوحة الواعدة السُخرية مثل ما سبقها من لوحات وخاصة لوحته الشهيرة الشاطيء الطويل وماء المتوسط ، نرى من واجبنا هنا المساهمة في وضع بعض التصورات لضمان نجاح القذافي الإبن في مشروعه، طبعا " بالوسائل المشروعة " أي بالإنتخابات وليس بقطع الرؤوس. ولهذا الغرض هذه مجموعة من الدروس مُوجهة له شخصيا والثي اثبتت نجاحها في أماكن أخرى من هذا العالم.
الدرس الأول: تمهيد
لا يتعرض هذا الدرس للإنتخابات بشكل مباشر وإنما يتعرض لكيفية تهيئة البلاد لهذه العملية والتي يجب ان تكون نتيجتها على كل حال لصالح سيف القذافي، أي ما تطلق عليه الصحافة الوقحة مصطلح " تزوير نتيجة الإنتخابات ". ما علينا فلنطلق عليها تزوير نتيجة الانتخابات.
1. أسس حزب!

لخوض معركة انتخابية يجب عليك تأسيس حزب، شعاره يجب ان يكون بسيطا ومفهوما وله تقاليد عريقة في المجتمع الليبي، واقترح لذلك :
إسم الحزب : "حزب ليبيا الغد"
شعار الحزب : " انشاالله ـ بُكرة ـ مافيش"
برنامج الحزب : " الحقيقة : 50 سنة معمر.. 50 سنة سيف "
2. ضع كل الصحافة تحت سيطرتك !
التعامل مع الصحافة بصفة عامة قضية حساسة جدا وتحتاج الى التوازن نظرا الى الحاجة الى تأمين انطباع ايجابي حولك خاصة من قبل الإعلام العالمي. يجب ان تشعر الجميع بوجود الصحافة الحُرة ، ولكن احترس بعض الصحافيين والكُتاب قد يصدقون ذلك ويتجاسرون بتوجيه النقد لك مما قد يُسبب لك ولصورتك متاعب وشروخات انت في غنى عنها. ولهذا عليك ان تختار استراتيجية تتكون من عُنصريّن مُهميّن:
العُنصر الأول : يتمثل في تأسيس امبراطورية اعلامية عن طريق مطابع وصُحف تملكها شخصيا مائة بالمائة، ولعل في تأسيس قورينا واويا، وبعض المواقع ومحطات اذاعية وتلفزيونية من قبل مؤسستك هي خطوة في الإتجاه الصحيح. فهي تعطي من ناحية إنطباعا بأنها اعلام مُستقل عن الدولة ومُغاير تماما لصحافة والدك، ومن ناحية اخرى تستطيع إستثمار هذه الأدوات لصالحك في الوقت المناسب وبالقدر الذي يخدم مصالحك.
العُنصر الثاني : الإبقاء على القوانين والتي تحد من حرية الصحافة وبعض القوانين الأخرى. عن طريق هذه القوانين يمكنك تأديب كل الأصوات الصحفية والتي تحاول ان تتجاسر عليك.
هناك تُهم جيدة تستطيع رفعها ضدهم كما يتصرف الآن والدك. من هذه التهم " تهديد سلامة الأمن العام او تهديد سلامة الدولة أو تهمة القذف أو الإساءة الى شخصك أو تخطي الخط الأحمر الرابع وهو أهم الخطوط.
هذه التهم سوف تُنزل الرُعب في قلوب بقية الصحفيين والكُتاب وتجعلهم يتحاشون من تلقاء انفسهم الإنزلاق في مستنقع نقدك. وفي المقابل عليك مكافئة المطيعين منهم بهبات غير مباشرة. مثلا عن طريق وظائف مغرية ببعض المؤسسات التي تحمل أسماء رنانة مثل "جمعية حقوق الإنسان" ومراكز الديمقراطية ومؤسسات التنمية ولا بأس من تشكيل جمعيات جديدة مثل "جمعية رعاية البيئة" و "جمعية الرفق بالحيوان" و "جمعية في التأني السلامة وفي العجلة الندامة"، و"جمعية لا تزعل ياأبي فنحن على دربك " وما شابه ذلك.
في ما يتعلق بهذه الإستراتيجية عليك الإحتراس والتفكير جيدا قبل القدوم على تحييد صحفي أو كاتب عنيد عن طريق استخدام اللعبة المفضلة لدى ملة الثوريين والتي يُطلق عليها " كاتم الصوت". تلك الحركة اللاايرادية الملعونة لأصبع السبابة، قد تسبب لك المشاكل مع منظمات حقوق الإنسان بالخارج، وهي في الحقيقة لا داعي لها. اذ انها في العادة الطريقة التقليدية الغبية لرجال مخابرات دول العالم الثالث والذي أنت حتما لست منهم . في حالة حدوث هذه الحركة اللاشعورية عليك من جهة ادانتها والتعهد بمحاكمة الجناة ومعاقبتهم . أما ملف القضية فيمكن عن طريق بعض الحركات البهلوانية أن تجعله يتبخر دون ان يعرف أحد أسباب الجريمة أو الجُناة ، تماما كما هو الحال في حالة الكاتب ضيف الغزال. في نفس الوقت عليك تسريب معلومات بأن الضحية أطلقت على نفسها ستة عيارات نارية، أو أنها من أصول ما قبل الآدمية، ولا مانع من رش ايماءات يُفهم منها بأن للقضية أبعاد اخلاقية.
3. إستفد من مخابرات والدك !

المخابرات، والأمن بشطريه الداخلي والخارجي ، ووزارة الداخلية وكما تعلم هي احسن اصدقائكم ، فهي هيئات سيادية، تعمل دون اي رقابة تمثل الرأي العام كما ذكرببرائته المعهوده والدك بمؤتمر الشعب العام يوم 2 مارس 2008 ، ولهذا فهي فعلا سلاحا حقيقيا خفيا وجيدا. في حالة وقوع خطأ فاضح في عمل المخابرات كمقتل صحفيين او حقوقيين او معتقلين سياسيين او متظاهرين كما حدث في مظاهرة 17 فبراير ببنغازي او عمليات تعذيب ما عليك الا إصدار تصريح محتواه بانك تستنكر هذه العمليات، وبأن الضحايا شهداء، وبأن هذه التصرفات حصلت دون علمك أو علم والدك وأن الجُناة انما هم افراد عديمي الذوق والمسؤولية وانك طبعا تستنكر كل اساليب القتل والتعذيب. وتأكد بان الكثير سيتفهمون موقفك وسيصدقون روايتك. وتطوى تلك القضايا في بند كان ياما كان.
كذلك أوصيك خيرا باللجان الثورية، فهي الحقيقة أقوى حلفائك في كسب أية معركة انتخابية وهذا يعني الايماء بأنك تقف على خط المواجهة لصد هولاء الأشرار وترويضهم وعليك مواصلة تسريب المعلومات بأن هناك حرس قديم يقوده اخوك المعتصم بالفاتح الذي ينازعك السلطة. فالناخب سيبحث حتما عن اهون الشريّن، الطاعون أو الكوليرا، وهذا ضمان لذهاب صوته الى صندوقك.
المعتصم معمر القذافي مستشار الأمن القومي للجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العُظمى
و"أحد أبرز أقطاب الحرس القديم المعادين للإصلاح"
4. تحدث كثيرا حول المجتمع المدني !


المجتمع المدني مصطلح جميل جدا، وجذاب، وله رنينا خاصا يسيل له لعاب المحرومين من الحرية. وهذا المصطلح يعطي ايضا للكثير من الناس انطباعا واحساسا بأنهم سيغيروا الواقع التي تعيشه ليبيا، ولهذا سيفتحون قلوبهم لك ويتوهموا بأن الزوبعة في فنجان قهوتك حراكا سياسيا ويعتبرونك فعلا البديل الذي لا بديل له. عليك مواصلة التحدث عن بعض جرائم الماضي والتي حدثت اثناء غفوة القائد الطويلة بكهفه، وبهذه الطريقة ستولد بقدرة قادر" حركة الإصلاح" وتعلوا أمواجها، وسوف يصيبك الذهول كم هي اعداد الذين سيمتطون هذه الموجه تحت مختلف الأعذار. هناك بعض المصطلحات والتي تتعلق بمفهوم المجتمع المدني قد تسبب لك بعض اوجاع الرأس، ولكن صدقني بأنها ليست بتلك المشكلة الكبيرة فهذه بعض الوصفات والتي حتما ستكون الطريق الأمثل والأذكى للتخلص من تلك الأوجاع ، فمثلا:
ماذا عن المظاهرات؟ بالطبع يمكن للناس التظاهر في أي وقت يشاؤون ولكن في اطار القوانين .
وماذا عن الأحزاب؟ من طبيعة الإنتخابات ان تشارك عدة احزاب في الإنتخابات. طبعا بدون هذا الشرط لا يوجد مغزى للإنتخابات. ولهذا عليك صُنع حزب معارض واحد لا اكثر يأتمر بأمرك ، وهذا هو السر. لا أعتقد ان هناك ممن حولك سيرفض هذه الفكرة لو كلفتهم بها. تأكد بأن طوابير المتلهفين لهباتك، أطول بكثير مما تتصور.
وماذا عن "أبو المصائب" ألا وهو الدستور؟ ما عليك، إختر مجموعة من المتحدلقين ممن حولك وقل لهم مقياس حذائك وأقفل عنهم الأبواب ، وسترى بنفسك . لا تخجل ان تعرض دستورك عندما يُنتهي من وضعه على الخاصة والعامة وكن فخورا به، فجمهورية المانيا الديمقراطية كان لها ايضا دستورا وتشيلي بينوشيه وشاوسيسكو رومانيا وجنوب افريقيا الميز العنصري كانت كلها انظمة " دستورية ". وعموما في حالة الحاجة الى اي استشارات لكيفية التلاعب بالدستور فما عليك الا الالتجاء الى صديق والدكم السنيور برلسكوني فهو يعتبر وبجدارة أعظم دينصور لتزوير الدستور.
5. امدح نفسك كل يوم !
ما هي الطريقة المُثلى لكسب الموالين؟ لكسب الأتباع والموالين عليك أن تُشعر الجميع بأنك الأقوى. يجب ان يكون هذا واضحا في حديثك وتصرفاتك: عليك ان تشعرهم بأن مشاكلهم لا تُحل الا عن طريقك وبأنك انت الملاذ الاخير لهم. ستجد الأتباع والحواري خلفك وحولك . لا يهُم نوعية تلك الأتباع . بعض الأقلام الحاقدة في الخارج ستنتقد ذلك، لا تهتم بما يقولون. ولكن ما العمل فهذه هي الطريقة الطبيعية. يمكن ملاحظة ذلك جيدا في مملكة الحيوانات، فالقطيع يتبع الأقوى.


الدرس الثاني : الفترة ما قبل الإنتخابات
يعتقد الكثير بأن تزوير الإنتخابات انما تتم في الليلة الأخيرة للإدلاء بالأصوات وهذا اعتقاد خاطيء . الحقيقة توجد المئات من الحيّل لتزوير الانتخابات والقليل منها له علاقة مباشرة بصندوق الاقتراع. في هذا الدرس ستتعلم التخطيط على الأمد المتوسط.
1. الاعلام بين يديك فاستخدمه !
في الدرس رقم 1 تعلمت كيف تضع الاعلام تحت تصرفك. عليك الآن نشر وبث كل كلماتك ونشاطك الانتخابي وصورك مع الشباب والرياضيين والطلبة واساتذة الجامعات والمحامين والصحفيين في جرائدك ومحطات تلفزيونك.
أيضا لقطات جميلة مع سكان الآكواخ والحدائق العامة من الفقراء والتجول على شواطيء البُحيرات السوداء بالأحياء الفقيرة سترفع معدل شعبيتك.
كذلك لا تنسى ان تبث وتنشر بعض الصُور وانت تمتطي حصانا على شرط الا يكون ذلك الحصان من فصيلة الشاعري وأقترح أن يكون المهدي امبيرش فهو حصانا لكل صولة وجولة.
زر بعض المرضى بالمستشفيات على أن يكيلوا لك الإطناب والمديح أمام كاميرات التلفزيون بعد أن يكونوا قد حفظوا النصوص جيدا.
أرسل موظفي وسائل اعلامك الى المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم ليس من أجل معرفة جلاديهم والذين كانوا سبب آلامهم وآلام أسرهم وانما من أجل اعلان استعدادهم على مد خدهم الآخر لتلقي صفعاتك.
لا تتوانى في ارسال رسائل مبطنة تتهم فيها المعارضة في الخارج بالتآمر وبأستعدادهم للقدوم في جوف الدبابات الأجنبية. عليك بين الحين والآخر نشر الصور المرعبة لما يجري في المدن العراقية ليعرف الليبيون فضل آل القذافي في استتباب الأمن والآمان في بلادهم.
خذ ولا تبخل من ألأموال المُجنبة من ثروة المحرومين وأبحث عن شركة لصناعة الأفلام وستتأكد بنفسك بأنك بالمال تستطيع أن ترى الشيطان وهو يرقص.
2. اسجن ..اسجن...اسجن !
قد تظهر اثناء الانتخابات شخصيات مشاغبة تنغص عليك حياتك الهانئة، تماما كما ظهر الدكتور ادريس بوفايد وجمال الحاجي . لهذا لا تتوانى في اعطاء الآوامر بالقبض عليهم وسجنهم. التهمة طبعا يجب ان تكون جاهزة: مخالفة قانون الانتخابات. فقط احترس ولا تبالغ في ذلك، فليس من مصلحتك ان تنشر الصحافة الاجنبية اخبارا تحت عناوين بالخط العريض : " حملة اعتقالات واسعة في ليبيا". ان تطلب الآمر فلابأس من توسيع دائرة المعتقلين ولكن لفترات قصيرة. التخويف في هذه الحالة شيء شرعي حيث وكما ذكرت كلها تجري تحت غطاء تهمة مخالفة قانون الانتخابات.
3. مارس الضغط الاجتماعي !


هناك ظاهرة اجتماعية تم اكتشافها في ألمانيا أطلق عليها " لولب السكوت". فكلما زاد اعتقاد الأفراد بأنهم ينفردون برأيهم كلما زاد ذلك شعورهم بالعُزلة وزاد استعدادهم بقبول "رأي الآغلبية".هذه " الأغلبية الوهمية " يمكن خلقها بسهولة عن طريق وسائل الاعلام والتي هي تحت سيطرتك بالكامل. المنظمات الشبابية ومواليد الفاتح والقيادات الشعبية أدوات مثالية لتحقيق هذا الضغط الاجتماعي فإستعملها !.
الدرس الثالث : يوم الانتخابات
في حالة اتباعك وبدقة تعاليم الدرسين رقم 1 و 2 تأكد بأنك قد قطعت ثلاث ارباع الطريق. الآن نأتي لكيفية استعمال الأداوات الدقيقة لتزوير نتيجة الانتخابات.
1. الفوضى غريزة انسانية فأطلق لها العنان!
اليوم هو يومك. مئات الآلاف من الناخبين والناخبات سيدلون بأصواتهم. هذا يعني مئات الآلاف من النماذج وبطاقات التصويت والقوائم التي يجب تعبئتها. كلما كان تنظيم هذه العملية سيئا كلما صعُب على المراقبين اكتشاف الأخطاء، وكلما كثرث الأخطاء كلما صعُب عليهم اكتشاف الخطأ الأهم وهكذا.
2. لا أحد مُنزه عن الخطأ فأرتكبه !
يُسمح الإشتراك في الانتخابات فقط للذين سُجلت أسمائهم مسبقا في سجلات الناخبين. هذه السجلات يتم اعدادها مسبقا بالمربعات الأمنية. مراجعة الآسماء ومقارنتها بالبطاقة الشخصية للناخب تتم في يوم الانتخابات. الناخب الذي لا يوجد اسمه ضمن هذه السجلات نتيجة " خطأ " أو ان طريقة كتابة اسمه بالسجل لا تطابق ما هو ببطاقته الشخصية لا يجوز له التصويت. تستطيع تطبيق هذه الأداة على أحياء كاملة والتي تعتقد بانهم لن يصوتوا لصالحك.
3. لا تتهاون في مواصلة الضغط الاجتماعي!
راجع الدرس رقم 2 جيدا. عليك بنشر رجال الشرطة وقوات الردع داخل غرف الاقتراع وخارجها. يجب ان يشعر الناخب بأنه سيقترف جُرما لو منح صوته لغيرك.
نظم رحلات جماعية بباصات مكيفة الهواء لسكان الدواخل والقرى الى أماكن الاقتراع. يجب أن تكون حاضرا في كل باص عن طريق صورك الكبيرة وانت تبتسم. دع المساعدين أو من يُطلق عليهم الليبيون صفة " العوالة " يغالون للركاب في المديح لما سيأتي به يوم الغد وسيكون لهم الرُكاب من الشاكرين عندما يدلوهم عن كيفية استخدام اصواتهم " الاستخدام الصحيح " .
* * * * *
هناك درسان آخران مهمان يُعالج أحدهما تقنية فرز الأصوات وكيفية ابرازها للرأي العام، أما الأخر فهو لمعالجة المشاكل التي قد تحدث عقب اعلان النتيجة ولكنني سأكتفي بهذا القدر وسأواصل بعد تطبيق أهم ما جاء بهذه الدروس وهي إعلان القذافي (الأب أو الأبن) عن تشكيل الحزب والحزب "المعارض".
نقطة أخيرة أختتم بها ما كتبت وهي تذكير سيف الاسلام معمر القذافي بأن الحياة كانت ولازالت وستبقى دائما مثل فن الرسم خطوطها هي أعمالنا، وهي تعبير عن ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا إلا أنها تختلف عنه في شيء واحد فقط وهي أنها بدون ممحاة.

(*)أعرب القذافي عن سعادته لإعلان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ترشيح نفسه لولاية خامسة، وقال: الحقيقة أني كنت ألح عليه منذ زمن، وأقول له أرجوك لا تتراجع لأن هذه معركة، هذا يعني تكليفا من الشعب وليس تشريفا. هذه معركة، أنت قدت، أنت صنعت التحول في الـ 7 من نوفمبر، هذه معركة بدأتها تبقى فيها إلى آخر قطرة من دمك. ولم يكتف القذافي بالتعبير فقط عن سعادته الشخصية بل أقر بأن الليبيين كلهم سعداء بسماعهم بأن الرئيس التونسي سيترشح لولاية أخرى.

هدد المعتصم القذافي ابن ديكتاتور ليبيا ورئيس المخابرات الليبية ( الامن القومي ) بمقاضاة عرب تايمز امام المحاكم الامريكية ان لم يقم موقع عرب تايمز بحذف صورة المعتصم التي نشرتها جريدة المانية وهو في خلوة غير شرعية مع عشيقته الايطالية على الشواطيء الايطالية وقامت عرب تايمز بنشرها قبل سنوات نقلا عن الجريدة الالمانية ... جاء هذا في رسالة الكترونية بعث بها الى الزميل اسامة فوزي الشهر الماضي محام امريكي زعم انه موكل من قبل المعتصم لهذا الغرض
وهذا هو نص الرسالة ... ننشرها بعد حذف اسم المحامي وعنوانه لاسباب قانونية
نشرت اليوم جريدة المانية معروفة عدة صور للمعتصم ابن القذافي ( الجريدة ظنت انه الساعدي وليس المعتصم لان جميع اولاد القذافي سيم شت سبحان الله ) وهو على يخته في ايطاليا مع موديل ايطالية ... الصور مقرفة ومنفرة خاصة وانها تأتي في وقت يعاني فيه الشعب الليبي الامرين بسبب تردي الحالة الاقتصادية كما ان هذا السافل يتولى اهم مركز امني في بلده .. رئيس الامن القومي في احضان مومس ايطالية ... يا عيني على الامن القومي ... الطريف ان المعتصم هدد الجريدة الالمانية ان لم توقف توزيع الصور ... وقد تتصدى اخته عائشة للجريدة الالمانية ايضا فتطالب بمقاطعة المانيا كما طالبت من قبل بمقاطعة سويسرا بعد فضيحة هنيبعل



ألقذافي يستقبل سندريلا المذيعات حليمة بولند
حليمة بولند في ضيافة القذافي
لبت ملكة جمال الاعلاميات العرب حليمة بولند دعوة رسمية الى ليبيا حيث قامت بجولة مميزة وكان في استقبالها جهات حكومية واعلامية وتربوية عديدة. وتوجت جولتها الأولى من نوعها في زيارة للرئيس الليبي القائد معمر القذافي الذي كان في استقبالها وزوجها، وخلال اللقاء أشاد الزعيم الليبي بتميزها كاعلامية خليجية أثبتت نجاحها وتألقها ومثلت اعلام بلدها خير تمثيل وحملها تحياته للشعب الكويتي.
واستمرت زيارتها التي تولى ترتيبها مركز الجمار الاعلامي حوالي الاسبوع، قامت خلالها بزيارة التلفزيون الليبي التابع للهيئة العامة للاذاعات الجماهيرية العظمى حيث كان في استقبالها أمين الهيئة عبدالله منصور، وخلال الجولة استقبلها وزير الثقافة والاعلام نوري الحميدي في مكتبه فرحب بزيارتها لأرض الجماهيرية الليبية .
حليمة بولند كرمت أيضاً بدرع أكاديمية الدراسات العليا للاعلام في ليبيا وهي الهيئة الأعلى في سلم التعليم الجامعي داخل الجماهيرية، حيث قام رئيس أكاديمية الدراسات العليا د. صالح إبراهيم بتسليمها الدرع وتخلل هذا التكريم لقاء بين طلبة وطالبات الأكاديمية حيث تم الحديث في مواضيع اعلامية مهمة على الساحة العربية. وتناغماً مع رسالتها الانسانية التي أطلقتها خلال حفل تتويجها كملكة جمال الاعلاميات زارت بولند دار «أبو هريرة للأيتام» وهي أقدم دار لرعاية الأطفال الأيتام في ليبيا كما وزعت هدايا للأطفال وهذه المبادرة تأتي متوائمة مع الرسالة السامية التي تنشدها نحو الطفل بشكل عام ، حيث رافقتها وكيلة شؤون الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية . كما التقت لفيفا من أبرز الصحافيات والاعلاميات الليبيات اللواتي تبادلن مع الاعلامية حليمة بولند جملة من الأفكار والقضايا الاعلامية التي تهم الرأي العام العربي، التقت مجموعة من الصحافيين من الجرائد الرسمية والمجلات الخاصة داخل الجماهيرية .


أعربت حليمة بولند عن سعادتها الكبيرة بالتعرف على الجمهور الذي تابع أعمالها وبرامجها بشغف وحب، وشكرت الاستضافة الرائعة من ليبيا خصوصاً انها الزيارة الأولى لها لهذا البلد العزيز.
وتأتي هذه الزيارة التكريمية لتضاف الى سلسلة الحفلات التي نظمت على شرفها والنجاح الذي حظيت به في عدد من بلدان المغرب العربي، حيث كانت أول خليجية قدمت مهرجان قرطاج في تونس وتم تكريمها في الجزائر لدعمها الأطفال المعوزين والفقراء. بولند عادت لتكرم في بلدها الكويت كأفضل مذيعة عربية من الشيخ دعيج الخليفة الصباح وذلك بحضور حشد غفير من وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة وحشد جماهيري كبير.
اما بخصوص فسخ عقدها مع روتانا وما تداولته بعض وسائل الاعلام حول دفع مبلغ نصف مليون دولار لقاء فسخ العقد أو مليوني دولار، الا ان حليمة امتنعت عن الرد ورفضت التصريح مطلقاً بأي شيء سواء بالتأكيد أو النفي حول تفاصيل فسخ العقد وقالت «على رغم فسخ عقدي مع روتانا ودياً الا أنني أكن كل احترام وتقدير لسمو الأمير الوليد بن طلال ولروتانا خصوصاً أنني لا أنسى دورها المهم في حياتي المهنية والاعلامية».
القذافي ومرتزقة تندوف... شاي الله أمول الخيمة الخضرا ...التسليم
ماذا لو عمد المسؤولون المغاربة على اتخاذ قرار حاسم وشجاع ردا على الموقف الاستفزازي لمول الخيمة الخضرا باستقباله وفد البوليساريو إلى جانب وفود بلدان عديدة في الذكرى الأربعين لاستيلائه على السلطة الشرعية بليبيا، مشهد مس مشاعر كل المغاربة من طنجة إلى الكويرة ومن فيجيج الى الصويرة و أدخل البهجة والسرور إلى قلب بوتفليقة المنصب من طرف جنرالات الجزائر والممددة ولايته بانتخابات موجهة أقرب إلى التزوير منها إلى أي شيء آخر، بوتـفــــليقة كان هو الآخر ضيفا خاصا عند مول الخيمة وكان في غاية النشوة إلى جانب أخيه من الرضاعة عبدالعزيز المراكشي .......

ماذا لو فعلتها الرباط؟؟ فهل سيرد حاكم طرابلس بطرد العمال المغاربة من ليبيا؟؟ و بسحب الشركات الليبية المستثمرة بقطاع النفط بالمغرب ؟؟ نعم سيفعلها معمر قداف الدم القحصى "اسمه الحقيقي" وبكل تأكيد لأنه هو الآمر الناهي ولا وجود بتاتا لما يسمى باللجان والمؤتمرات الشعبية، هو المتصرف الوحيد بليبيا التي حفظها في الملك العقاري وجعلها ضيعة خالصة له وللصوص من أبنائه و أصهاره من القحاحصة وقدادفة الدم ، سيفعلها أمام مرآى ومسمع من العالم ولن يستطيع المجتمع الدولي ردعه، فكل الحكومات التي يمكن تسميتها بالوازنـــــــة.... والفاعلــــــة والمؤثــــرة !!؟؟أصبحت تخطب وده، أنظروا كلمات الإطراء في حقه من طرف صناع القرار بواشنطن و رئيس وزراء بريطانيا و ساركوزي فرنسا أنظروا كيف توسلت سويسرا لهذا المجنون وجثم وزير خارجيتها على ركبتيه عندما أمرت عائشة القدافي بقطع النفط عن سويسرا وطلب الوزير السويسري الصفح و المغفرة من حاكم طرابلس على القضاء السويسري الذي أخطأ في حق ابن القذافي هانيبعل عندما اعتدى هذا الأخير باللكم و الرفس على مواطن مغربي، حينها لم ينبس المسؤولون المغاربة ببنت شفة وكأن ذلك المواطن المغربي شاة جرباء في حظيرة هانيبعل القذافي، انظروا كيف ترتعد الحكومة الايطالية من غضبة القذافي .....
كل هذا الإطراء و النفاق والتطبيل للقذافي يمكن تفسيره بما يلي: إن كبريات الشركات النفطية العالمية ترغب في الاستثمار بقطاع النفط بليبيا و هي بحاجة إلى زعيم عصابة من طينة القذافي ليوفر لها الأمن بأرض الجماهيرية حتى تعمل في ظروف طبيعية، و إن استعمال القوة في الوقت الراهن ضد النظام الليبي سيعرقل بشكل كبير عمل الشركات الأجنبية، فمصافي و أنابيب النفط ستكون عرضة لهجومات عصابات ممولة سلفا من طرف القذافي، و سيمكن أيضا دخول المتطرفين الإسلاميين لتنفيذ عمليات انتحارية عبر الحدود الجزائرية و التشادية على وجه الخصوص "العراق نموذجا"، و لهذا تعمل الحكومات الغربية الوازنة و على رأسها الولايات المتحدة على دخول هذه التجربة من بابها الواسع أي تجربة التعامل مع الإرهابيين و ذوي السوابق خدمة لمصالحها ....و على رأسهم مول الخيمة إلى أن يرحل عن دنيانا و حينها سيتم اختيار سيف من سيوف الإسلام للحفاظ على الأمن الذي يمكن شركات النفط العالمية من استغلال النفط الليبي و حتى تكون ليبيا بوابة ومعبرا و ميناء كبيرا نحو القارة البكر التي تختزن ثلث ثروات العالم
وهاكم بعض الأرقام من أجل الاستئناس


تتوفر افريقية على80 بليون برميل من احتياطي النفط العالمي ...
* أكثر من 70 في المائة من الإنتاج العالمي من السكر و القطن والكاكاو مصدره من إفريقيا....
* 170 مليون هكتار من الأراضي الصالحة للفلاحة والتي لا تستغل منها سوى 5 في المائة ..بالإضافة إلى ثروة حيوانية وبحرية معتبرة....
* كما أم هناك مياه جوفية مهمة تختزنها باطن القارة كان أخرها بحيرة باطنية اكتشفت غرب السودان تفوق مساحتها مساحة لبنان ثلاث مرات...
* تنتج القارة الإفريقية، نصف كميات الألماس والذهب في العالم....
* تتوفر إفريقيا على 90 في المائة من احتياطي البلاتين....
إن النظام الليبي يعي و يدرك جيدا نية الغرب في التعامل معه ولهذا يعمل جاهدا على ترسيخ شرعية له باحتفاليات الفاتح من سبتمبر وتوجيه الدعوات للوفود الأجنبية، وها هو العالم اليوم يهب من كل حدب وصوب لتهنئة مول الخيمة بعيد توليه و استيلائه على السلطة بما فيهم حكومتنا الرشيدة، التي لبت رغبته في معاقبة بعض المنابر المغربية التي أشارت بالغمز واللمز في حق ملك ملوك افريقية ....
إن قضيتنا قضية عادلة وما علينا سوى تقوية جبهتنا الداخلية لمواجهة خصوم وحدتنا الترابية بما فيهم بوتفليقة حتى ولو تسلح بترسانة الدنيا، وبالعصي وحدها قادرون على إعطاء درس لبوتفـــ.... ولن يرهبنا حاكم طرابلس حتى ولو هابه كل الحكام و قدموا له فروض الطاعة والولاء ....
إن أقصى ما يمكن للمغرب أن يقدمه مساهمة منه من أجل وضع حد لمشكل مفتعل هو حكم ذاتي جد موسع لأقاليمنا الجنوبية يراعي الخصوصيات للمشروعة لأبناء الصحراء و يمكنهم من تدبير شؤونهم المحلية بأنفسهم على أن يتم تعميم الحكم الجهوي الرشيد في سائر الجهات الطبيعية للملكة...و في كل جهة من جهات المملكة ستبقى العملة والراية مغربيتين ....
وما دمنا ملتفين و متوافقين حول صحرائنا فان يستطيع لا القذافي و لا بوتفليقة و لا شافيز و لا المراكشي زحزحتنا من مكاننا....
وها نحن في صحرائنا إلى يوم الدين وموتوا بغيظكم ....
عائشة القذافي

ثروة القذافي وعائلته تصل إلى 130 مليار دولار
نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية تفاصيل مهمة عن ثروة معمر القذافي. وتشير الصحيفة بالقول، ليس مستغرباً أن يتصدّر الزعيم الليبي معمّر القذافي الرؤساء العرب، من خلال ثروة وصلت إلى 130 مليار دولار، وسط كشف وثائق "ويكيليكس" عن احتلاله وأبناءَه جميع القطاعات المنتجة في البلاد كشفت وثائق دبلوماسية أميركية سرية، حصل عليها موقع "ويكيليكس" ونشرتها صحيفة "فايننشال تايمز" أمس.
توضح البرقيات أن عائلة الزعيم الليبي معمر القذافي بنت مصالح تجارية واسعة في قطاعات مختلفة من النفط إلى الفنادق، خلال فترة حكمه التي تمتد زهاء 42 عاماً.
وقالت نقلاً عن برقية دبلوماسية أميركية مسرّبة، يعود تاريخها إلى أيار عام 2006، وحملت عنوان "شركة القذافي المحدودة"، إن "ابنة الزعيم الليبي عائشة معمر القذافي لها ارتباطات وثيقة بقطاعي الطاقة والبناء، إلى جانب مصالح مالية في عيادة سانت جيمس الخاصة في طرابلس، فيما يسيطر محمد ابنه الأكبر على لجنة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية التي تمنحه نفوذاً كبيراً في مجال خدمات الهاتف والإنترنت".
وذكرت البرقية أن سيف الإسلام، الابن الثاني للقذافي، "يتمتع بمداخل إلى الخدمات النفطية عبر شركته مجموعة واحد ـــ تسعة، المسماة تيمّناً بثورة الفاتح من أيلول، فيما كان شقيقه الساعدي، ثالث أبناء القذافي، يخطط لبناء مدينة جديدة في غرب ليبيا كمشروع تنموي سياحي ضخم، علماً بأنه لاعب كرة قدم محترف سابق، ومشغول مع فريقه لكرة القدم واللجنة الأولمبية الليبية وحياته العسكرية.
وتردد أنه يجمع بين هذه المصالح في بعض الأحيان ويستخدم القوات الخاضعة لسيطرته للتأثير على الصفقات التجارية". وتابعت البرقية إن عائلة القذافي "تسيطر على مساحات كبيرة من الاقتصاد في ليبيا، إلى درجة أن أبناءها يحاربون بعضهم البعض أحياناً للحصول على فرص مربحة، وتردد أن خلافاً نشب بين محمد والمعتصم والساعدي على امتياز شركة كوكا كولا".
كذلك استثمر القذافي عام 2009 ما قيمته 21,9 مليون دولار في مجمع فندقي في مدينة لاكويلا الإيطالية، التي شهدت زلزالاً مدمراً عام 2009. وأشارت "فايننشال تايمز" إلى أن ناشطين ضد الفساد "طالبوا السلطات المالية الأجنبية بالتحقيق في ثروة عائلة القذافي، التي أشرفت أيضاً على استثمارات ضخمة في الخارج وتحكمت بالقطاع الخاص في ليبيا".
ونسبت إلى تيم دانيال، وهو محام في لندن شارك في الجهود المبذولة لاستعادة الأصول التي نهبتها أنظمة سابقة في نيجيريا وباكستان وأندونيسيا، قوله إن "مصادر ومكان ثروة عائلة القذافي ينبغي أن تكون موضع تحقيق عاجل من الحكومات في الخارج إذا ما أُريد أن يكون هناك أي أمل في إعادتها إلى الشعب الليبي على اعتبارها حقاً له".
وذكر أن "عائلة القذافي تملك استثمارات كبيرة في الخارج، بينها حصة في يونيكيريدت، أكبر مصرف في إيطاليا من حيث الأصول، وممتلكات في لندن، وحصة مقدارها 3.01 في المئة من أسهم شركة بيرسون مالكة صحيفة فايننشال تايمز، وحصة في نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم".
من جهتها، نشرت صحيفة "الغارديان" تقريراً عن ثروة القذافي وملياراته الخفيّة، وقالت إنه جرى تحويل ثروة ليبيا النفطية إلى خارج البلاد من قبل النخبة القوية، أي القذافي وأبناؤه التسعة.
ونقلت الصحيفة عن تقرير أعدّه خبراء في الشرق الأوسط أن عائلة القذافي "ربما يكون لديها مليارات من الدولارات من التمويلات المخبّأة في حسابات بنوك سرية في دبي وجنوب شرق آسيا والخليج العربي، معظمها من عائدات النفط الكبيرة التي تحققها ليبيا".


وقال المتخصص في سياسات الشرق الأوسط في جامعة أكستر، تيم نيبلوك، إن هناك "فجوة" تقدر بمليارات عدة سنوياً بين ما تحققه ليبيا من عائدات نفطية والإنفاق الحكومي، ويتوقع أن تكون هذه الفجوة قد أسهمت في ثروة القذافي وأبنائه التسعة". وأكد "صعوبة تحديد الثروة الدقيقة للقذافي، باعتبار أن النخبة الحاكمة تخفيها في أماكن عدة، لكنها تقدر بمليارات الدولارات، وربما تكون أكثر من ذلك بكثير، على الرغم من صعوبة التنبؤ بها". بدوره، أكد الباحث السياسي في بنك نومورا الياباني، أليستار نيوتون، صعوبة تحديد ثروة القذافي بدقة، لكنه قال إنه سيندهش ما لم تكن هذه الثروة بالمليارات.
وأشارت الصحيفة إلى أنه لا أحد يعرف أين تخبّئ عائلة القذافي ثرواتها الكبيرة، على الرغم من أن نيبلوك يتوقع أن تكون حسابات بنكية وأصول سائلة في دبي والخليج وجنوب شرق آسيا، لا في بلدان تتمتع بشفافية نسبياً مثل بريطانيا، حيث استثمرت الدولة الليبية في عقارات لندن وشركات مثل مجموعة "بيرسون"، صاحب مجموعة "فايننشال تايمز".
وتابعت الصحيفة إن "عائلة القذافي أنفقت ثرواتها على مدار السنين في دعم أنظمة أفريقية مثل نظام روبرت موغابي في زيمبابوي المعروف على نطاق واسع بأنه أحد المستفيدين".
وكانت تقارير أميركية قد نشرت في وقت سابق أن ثروة الرئيس الليبي معمر القذافي احتلت المرتبة الأولى بين الزعماء العرب، ووصلت إلى 130 مليار دولار.
وأشارت إلى أن ثروة الزعيم الليبي تقارب 6 أضعاف ميزانية ليبيا لعام 2011، التي بلغت نحو 22.4 مليار دولار. وتتركز معظم استثمارات القذافي في إيطاليا نظراً الى العلاقة الوطيدة التي تربطه بها، وتمتلك استثمارات الزعيم الليبي ما مجموعه 5 في المئة من أكبر الشركات الإيطالية، إضافة إلى أسهم في نادي "يوفنتوس" الإيطالي، وشركات نفط مثل "تام أويل"، وأيضاً شركات تأمين واتصالات وشركات ملابس شهيرة.
هذا عدا عن الاستثمارات التي ضخّها نجل العقيد سيف الإسلام في بريطانيا بعد تحسن العلاقات الليبية ـــ البريطانية تحسناً ملحوظاً منذ عام 2009، والتي تبلغ أكثر من 3 مليارات دولار، وكانت مهندسة هذه الاستثمارات عائلة يهودية تدعى روتشيلد في شرق أوروبا.
وبحسب بحث عن الأمن الغذائي العربي، فإن واردات الوطن العربي من الغذاء سنوياً تتراوح بين 20 و25 مليار دولار، ما يعني أن ثروة القذافي تكفي لسد حاجة سكان الوطن العربي، البالغ تعدادهم نحو (340 مليون نسمة) من مستوردات الغذاء بين 3 و4 سنوات.
عائشة القذافي تنفي مغادرتها ليبيا إلى مالطا

نفت عائشة القذافي ابنة الديكتاتور الليبي معمر القذافي، مغادرتها ليبيا على متن طائرة إلى مالطا، وعدم سماح الأخيرة لها بالهبوط في مطاراتها، وقالت إنها لا تتابع الأنباء التي تبثها القنوات التلفزيونية المغرضة، وفقاً لمقابلة أجرتها معها القناة التلفزيوينة الليبية، الجماهيرية.
كذلك نفت عائشة علمها بنبأ سحب الأمم المتحدة منصب سفيرة النوايا الحسنة منها.
وكانت الأمم المتحدة أعنلت الأربعاء أنها ألغت صفة التمثيل الممنوح لعائشة، ابنة الزعيم الليبي، معمر القذافي، كسفيرة حسن نوايا لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، مارتن نيسركي، إن عائشة القذافي، وهي رئيسة جمعية واعتصموا الخيرية الليبية، قد عينت سفيرة للنوايا الحسنة لليبيا في العام 2009 لجهودها في مجال التوعية ومحاربة مرض فقدان المناعة المكتسبة "الإيدز"، ودعمها ومساندتها لقضايا المرأة، ومكافحة العنف ضد المرأة في بلادها.
وأضاف نيسركي أيضاً إنه بناء على التطورات الأخيرة التي تشهدها ليبيا، فإن وكالة الأمم المتحدة قد أنهت اتفاقها مع عائشة القذافي، كسفيرة للنوايا.
يشار إلى أن سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الإنماء الدولي يعتبرون متطوعين ولا يدفع لهم أية موال.
يذكر أن عائشة ولدت في العام 1976 من زوجته الثانية واختار لها العقيد القذافي اسم والدته عائشة، وفقاً لموقع موسوعة ويكيبيديا.
وتخصصت عائشة في القانون أثناء تلقيها دراستها الجامعية وحصلت علي الليسانس ثم الماجستير من جامعة الفاتح، ثم درجة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة المرقب الليبية.
القذافي بعدما استعمل الطائرات والاسلحة الثقيلة مع شعبه قطع جميع الجسور مع الشعب والناس .
واصبحت قضية الانتقام منه مسالة وقت .
فهو اما ان يسقط الآن أمام مطارق الشعب الليبي الغاضب
واما ان يكسب جولة الترهيب حاليا مؤقتا ولكن سيعود اليه الشعب بعملية اغتيالات وانقلاب مسلح .
يعني القذافي وجراؤه يلفظون انفاسهم الاخيرة والله اعلم .
كأني أراه معلقا في احد شوارع طرابلس
اللهم أنصر أهلنا في ليبيا اللهم كن معهم
يالهي العالمين يارب المستضعفين ياسامع المستغيثين
يارحيم ياودود يارب العرش الكريم
نسألك النصر اللهم أنصر إخواننا في ليبيا على طاغوت هذا الزمان
اللهم أنصرهم اللهم ثبتهم اللهم أرحمهم اللهم وفقهم اللهم وحد كلمتهم اللهم أجمع شملهم
اللهم اشبع جائعهم اللهم أجبر كسرهم اللهم أحفظ أدينهم و اعراضهم وأرضهم ومالهم وأولادهم ونسائهم
اللهم أحفظهم ببحفظ اللهم أحفظ دمائهم الطاهرة الزكية اللهم لا تكلمهم لغيرك اللهم بارك فيهم ولهم وجعل اللهم العاقبة لهم
اللهم أرحم شهدائهم اللهم أكسي عاريهم اللهم أشبع جائعهم اللهم سدد رميهم اللهم عنهم اللهم تقبل جهادهم وصبرهم
اللهم خذ بيدهم اللهم احرسهم بعينيك التى لا تنام و اكفهم بركنك الذى لا يرام و احفظهم بعزك الذى لا يُضام و اكلأهم فى الليل و فى النهار
اللهم أنهم ضعاف فقوهم وكسرى فجبر كسرهم اللهم أنهم عبادك فرفع البلاء عنهم ودحر اللهم عدوهم
اللهم أشفي مرضاهم اللهم أشفي مرضاهم اللهم
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
اللهم نسألك قبول دعاءنا ولا تردها بذنوبنا فنحن فقراء إليك ولا إله غيرك فندعوه
سبحانك معظم شأنك
والحمدلله رب العالمين والصلاة على سيد المرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الشيخ القرضاوي يهدر دم القذافي المجرم
شهود : مذابح بحق المواطنين المصريين نسخة لجيش مصر
الإمام يدعو فجرا : اللهم عليك بالقذافي اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر
الشيخ الصلابي يناشد جيشي مصر وتونس التدخل للتخلص من الغزو الافريقي
وفود إعلامية وصلت وتحتشد الأن على الحدود المصرية للدخول وتغطية جرائم نظام القذافي
مئات القتلى في قصف جوي ليلي متواصل على مدينة طرابلس وضواحيها والزاوية ومصراته والبيضاء
المجلس العسكري الأعلى المصري : فتح الحدود بالكامل مع ليبيا وترحيب بكل الليبيين وادخال المساعدات

إدانة لبنانية شاملة لجرائم القذافي ضد الشعب الليبي وتقصّي أخبار الامام الصدر وسط تضارب الروايات عن قتله أو بقائه حياً
تنشغل الاوساط اللبنانية وتحديداً الشيعية في بيروت بتقصّي أخبار الامام المغيّب موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا منذ العام 1978 وسط تضارب المعلومات حول تصفيته أو بقائه على قيد الحياة وكتابة مؤلفات في مكان احتجازه.
وفي خطوة قضائية لبنانية للتحقق من المعطيات الصحافية المتداولة في شأن الصدر خاطب وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار وزارة الخارجية بالتفاهم مع النائب العام التمييزي، وطلب منها أن تسأل من يهتم بمصالح لبنان في الجماهيرية الليبية حول امكانية التوسع في التحقيق '، وأكد 'أننا سنتابع الموضوع لأن مصالح لبنان تفترض أن يعرف مصير الإمام الصدر الذي يشكل مسألة ضميرية تتصل بحقوق الإنسان وتهم كل الطوائف اللبنانية'.
وتزامناً، أكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي أن 'ما تشهده ليبيا اليوم من ثورة شعبيّة عارمة، يؤكّد أنّ نظام معمر القذّافي المجرم قد بُني على القمع واستخدام القوّة ضدّ شعبه وعلى الجرائم التي ارتكبها وأوّلها جريمة اختطاف الإمام موسى الصدر ورفيقيه'.ولفت بري خلال لقاء الأربعاء النيابي امس إلى 'ردود الأفعال الاوروبية والغربيّة الخجولة تجاه ما ارتكبه ويرتكبه القذّافي بحق الشعب الليبي وحقوق الإنسان، وإلى ذهاب بعضهم لحدّ التواطؤ معه على الرغم من حرب الإبادة التي يشنّها على المواطنين العزّل'.
في غضون ذلك، اوضح النائب السابق حسن يعقوب نجل الشيخ محمد يعقوب المختفي مع الامام الصدر 'ان ما يجري تداوله حول قضية الامام المغيب موسى الصدر عبر الرواية التي اعطاها العضو السابق في مجلس قيادة الثورة الليبي عبد المنعم الهوني لجريدة 'الحياة'، والتي زعم فيها ان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى في لبنان الإمام موسى الصدر، قُتل خلال زيارته الشهيرة لليبيا في آب (اغسطس) 1978 ودُفن في منطقة سبها في جنوب البلاد، لا يعنينا'.ولفت الى ان الهوني خرج من ليبيا عام 1975 وعاد اليها عام 2000 ما يعني انه خلال واقعة التغييب لم يكن داخل الاراضي الليبية وبالتالي لم يكن موجوداً ، وهو استند الى معلومات تحليلية ناتجة عن فقدان عديله الذي يقول في روايته انه قتل بسبب قضية الامام الصدر
.

وقال: 'نحن نعتقد ان الهوني يتحدث بهذه الروايات لتبييض صفحته، وهذا موضوع لا يعنينا، ونأمل في ان تكون المعطيات عكس ما يقول، لأن التي لدينا ايجابية ، ونأمل في هذه اللحظات الحساسة جداً ان يصحو ضمير القذافي ويكفّر عن بعض ذنوبه لأن دعاء المغيبين مستجاب'.واضاف:' ان معلوماتنا تفيد بان الامام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين هم احياء وان شاء الله نأمل بالافراج عنهم قريباً'.
الى ذلك، وفي سياق المواقف الجامعة في لبنان تجاه ما يجري في ليبيا ، دانت الأمانة العامة لقوى 14 آذار ' حمام الدم الذي تشهده ليبيا نتيجةً للجرائم التي يرتكبها نظام القذافي ضد المواطنين الليبيين العزّل المطالبين بالحرية والحقوق السياسية الطبيعية '. وطالبت ' المجتمعين العربي والدولي بإتخاذ كل الخطوات والتدابير التي من شأنها حماية الشعب الليبي، وضمان حقوقه الوطنية والإنسانية، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم التي يتعرض لها منذ أيام واحالة هذه الجرائم الى محكمة الجزاء الدولية باعتبارها جرائم ضدّ الإنسانية'.
وإذ لفتت الى 'أن هذه الجرائم التي يتعرّض لها الشعب الليبي وغيره من الشعوب العربية تحصل في ظلّ حالات الطوارىء المفروضة منذ عقود تطالب بإلغاء حالات الطوارىء تلك وما تتضمنه من احكام عرفية'.
من ناحيته، دعا 'التيار الشيعي الحرّ' 'كل لبناني ومسلم وشيعي، الى التحرك في اتجاه جمع معلومات دقيقة تساهم في كشف الجناة الّذين ساهموا وشاركوا في جريمة إخفاء الإمام موسى الصدر'، مطالباً 'القضاء الدولي' باعتقال المسؤول الليبي عبد المنعم الهوني وتسليمه إلى القضاء اللبناني للإستماع إلى إفادته ومعلوماته التي ستساهم في كشف الحقيقة المأساة'. وأكّد أنّه 'إذا لم
يكاد يجمع الملاحظون على أن مآسي الزعماء العرب هي دائما من أفعال حاشيتهم، وبالخصوص أقرب الناس إليهم، فكما جرّت ليلى وعائلة الطرابلسي زين العابدين بن علي للهروب ودخول الإنعاش، وجرّ جمال وعلاء والدهما مبارك إلى التنحي بأمر الشعب ظهر في السنوات الأخيرة بقوة أبناء القذافي الذين لم تتوّقف خرجاتهم محليا، بل فاحت رائحتها في كل بلدان العالم، ويبقى احتراف ابنه الساعدي في الدوري الإيطالي من أشهر الخرجات القذافية ففي موسم

* 2006 - 2007 تقمص الساعدي ألوان سمبدوريا جنوة في صفقة قيل أنه هو الذي دفع فيها وليس النادي، ولكن المناصرين رفضوا اللاعب المتواضع المستوى الذي لعب لهم وعمره 35 عاما ليعود بعد ذلك إلى ليبيا، وتابع فندق فخم في مدينة جنوة السياحية قضائيا نجل الرئيس الذي مكث شهرا في جناح كامل بالفندق، واستهلك حوالي نصف مليون أورو، أما ابنه سيف الإسلام فعندما قام معمر القذافي بمتابعة الشروق اليومي قام هو أيضا بمتابعة صحيفة اللسان الليبية متهما إياها بالخوض في خصوصياته .. معمر القذافي الذي سيبلغ في السابع من جوان القادم سن 69 تزوج في سن العشرين من السيدة فتحية خالد وأنجب منها ابنه محمد القذافي، ولكنه طلقها عندما تزعّم ليبيا وتزوج من السيدة صفية فركاس التي أنجب منها سبعة أبناء لهم جميعا صولات وجولات في الحياة المحلية والخارجية وأكبرهم سيف الإسلام يليه الساعدي نهاية بالمعتصم بالله وسيف العرب وهانيبعل والخميس والإبنة الوحيدة عائشة .. برقيات ويكيليكس الأخيرة أقحمت امرأة ثالثة في حياة معمر القذافي، وهي ممرضته الخاصة جالينا كولو تنياستيكا، وهي أوكرانية الجنسية ومن أشقر نساء العالم، حيث أكدت البرقيات أن الزعيم الليبي يحبها بل ويسير حسب هواها وصار لأجلها يعشق الفلامينكو.. لكن في السنوات الأخيرة تكاثرت أخطاء القذافي عندما عين أبناءه في مناصب عليا ومنهم المدعو خميس القذافي الذي منحه قيادة مليشيات أمنية يقال إنها هي من قتلت الناس في بنغازي أول أمس، كما أنشأ منصبا جديدا لابنه المعتصم بالله، وهو مستشار الأمن القومي وفرض على الناس أن يقولوا العميد الركن الدكتور المعتصم بالله القذافي، وهو المنصب الذي جرّ القذافي إلى خلافات عائلية كبرى اندلعت بين ابنيه سيف الإسلام والمعتصم بالله كادت أن تعصف بالعائلة، ناهيك عن طيش الشباب حيث صنع ابنه سيف العرب الحدث الإعلامي في ألمانيا بسيارة الفيراري الخاصة، والتي أوقفته على متنها الشرطة الألمانية في عدة مناسبات بسبب الأصوات المزعجة التي جعلت سكان ميونيخ يثورون، وسيف العرب له عدة مؤسسات في لبنان ذات طابع ثقافي وتجاري رغم العلاقات المهتزة بين ليبيا ولبنان على خلفية اختفاء موسى الصدر، وحتى ابنته


الوحيدة عائشة لم تسلم من التورط في الفضائح، ففي عام 2008 قامت الشرطة السويسرية حيث تقطن مع زوجها باعتقال شقيقها هانيبعل القذافي وزوجته بعد أن اتهمهما خادم مغربي وخادمة تونسية بتعذيبهما فتدخل والدهما معمر ودفع قرابة 400 ألف أورو لإطلاق سراحهما، أما الابنة عائشة فصنعت الحدث وظهرت للإعلام وتحدثت مع كل فضائيات العالم، حيث تهجمت على سويسرا واتهمتها بتلطيخ صورة عائلة النبلاء القذافي، وقالت إن سويسرا ستدفع الثمن غاليا، وفهم الجميع أن ما تقصده الابنة الدلوعة لأبيها هو توقيف الصادرات النفطية لسويسرا لأن ليبيا هي مصدر البترول والغاز الأول في سويسرا التي قررت تفادي توتر دبلوماسي مع نظام القذافي فقبلت مبلغ الكفالة، وأطلقت سراح المتهمين، خاصة أن عائشة لها عقارات وأراضي بقلب سويسرا .. معمر القذافي الذي له مستوى ابتدائي فقط مع تقدمه في السن صار يعتمد على أبنائه، حيث قام سيف الإسلام بجولات طويلة بدلا عن أبيه إلى سنغافورة، والتقى بالرئيسة الفليبينية وصاروا في غيابه يقدمون المحاضرات والخطب، ويقال إن معمر القذافي لا يمكنه أن يثق إلا في أبنائه السبعة، وخاصة كبيرهم محمد الذي كان مشروع خليفة له، ويبقى منظر المعتصم بالله رفقة إحدى الحسناوات الأوروبيات، وهو مرتديا للصليب قليل من كثير لزعيم قال مرة إنه يخشى ركوب الطائرة، فصار يبعث أبناءه الذين جروه إلى ما هو فيه الآن .


شكل انقلاب 23 يوليو / تموز 1952 في مصر ضربة موجعة للتقاليد الديمقراطية التي كانت سائدة في مصر والمنطقة آنذاك ، حيث تسبب الصراع على المنطقة بين الاستعمار البريطاني والنفوذ الأمريكي القادم من وراء المحيطات تغلب النفوذ الأمريكي وحلوله محل النفوذ البريطاني المتضاءل اثر الضربات الموجعة التي وجهتها النازية بقوتها الشرسة لبريطانيا وأوربا مما أدى لتنامى الدور الأمريكي بعد الحرب العالمية الثانية لدورها الكبير في دحر النازية وإنقاذ أوربا منها . وكان للحرب الباردة بين قطبي العالم الاشتراكي والرأسمالي أيضا دور آخر لتصاعد نفوذ الناصرية كما أطلق عليها نسبة لاسم ( جمال عبد الناصر ) .
وكانت تلك البهرجة والهيلمان سببا لصغار الضباط العرب للانغماس في ظاهرة الانقلابات التي أصبحت موجة العصر آنذاك ، بعد أن تشبعوا بالأفكار الديماغوجية للقومية العربية وتحرير فلسطين فظهرت أسماء على غرار رتب الپکپاشي
( المقدم ) جمال عبد الناصر ، أمثال العقيد عبد السلام عارف والعقيد عبد الله السلال اليمني اللذان رفعا نفسيمها لرتبة مشير تيمنا بالمشير عبد الحكيم عامر ، وأصبح الترويج لرتبة العقيد عند صغار الضباط مودة ذلك العصر في ستينات القرن الماضي . فكان العقيد القذافي " الملازم " والعقيد علي عبد الله صالح العريف أصلا الذي منح نفسه رتبة عقيد بعد انقلابه في اليمن .
وعندما حدث انقلاب الفاتح من سبتمبر / أيلول 1969 ، وكان هذا أيضا عام الانقلابات العربية ، ووجد الملازم معمر القذافي نفسه ملازما وسط الضباط القادة الكبار لليبيا منح نفسه رتبة عقيد وصفى مع الزمن وبسرعة كل القادة الكبار وتوقف الزمن في الجيش الليبي عند رتبة عقيد فقط . والذي تقول الأنباء انه جاء للسلطة في غياب ضعف وعجز الملك الشيخ السنوسي اخر ملوك العائلة السنوسية ، وبدفع ومباركة قوى أجنبية كما تحدث عن ذلك المرحوم حسين الشافعي نائب الرئيس المصري جمال عبد الناصر على قناة الجزيرة القطرية في برنامج شاهد على العصر . لكن الملك عبد الله ملك السعودية وولي العهد يوم انعقد مؤتمر قمة شرم الشيخ عام 2003 ، قالها بلهجته البدوية البسيطة بعد انقطاع الميكرفون اثر المشادة الكلامية مع القذافي الذي اتهم السعودية بالعمالة : بأن القذافي هو عبد للاستعمار وانه كان قد طلب منه شخصيا التدخل لحل أزمة لوكربي بعد أن خنقته أمريكا .. وان كرسي الحكم وصله عبر حماية أمريكية له،عندها حسم القذافي الكلام فقال : كلنا عملاء ..!! ، وقد سمع الملايين عبر البث المباشر ما قاله الأمير عبد الله وقتها ( أنت وغيرك جابتك أمريكا وإسرائيل ).
الملازم الأول معمر القذافي

:
تقول السيرة الشخصية للملازم أول معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي والشهير بالرجل الأخضر إن ولادته كانت في قرية "جهنم" بإحدى مناطق مدينة سرت عام 1942 ، وهو الابن الوحيد لعائلة بدوية تفلح الأرض وتمتهن رعى المواشى والإبل في منطقة صحراء سرت ، وكان بشهادته لا يجد مكانا مناسبا لمنامه فيفترش قطعة كارتون على الأرض لينام عليها للفقر المدقع الذي تعيشه عائلته وهو ما استغربه عليه مناؤوه عندما دفع ابنه مليون دولار لفريق رياضي ورد القذافي : ( أن ابنه باع بعض ابل جده وسدد المبلغ ) . وفي الأول من سبتمبر / أيلول 1969 وصل الملازم أول معمر القذافي إلى الحكم في المملكة الليبية المتحدة عبر انقلاب عسكري وكان أول ما فعله بعد طرد الملك إدريس السنوسي أن أعطى نفسه رتبة عقيد وزميله في الانقلاب عبد السلام جلود رتبة رائد وغير اسم البلاد ليصبح الجمهورية العربية الليبية وغيره عام 1986 ليصبح الجماهيرية العربية الليبية الاتحادية الديمقراطية الاشتراكية الشعبية العظمى .
وتتحدث الروايات عن فقره المدقع الذي حدا به لسرقة الكتب من طلاب مدرسة سبها مثله مثل المدافع عنه صدام حسين سارق الدجاج حسب رواية الإعلامي إبراهيم الزبيدي ، لذلك تم طرده من المدرسة ولكن روايات أخرى تفند الاعتماد فقط على مسالة السرقة ، وتتحدث بعد ذلك عن تزكيتة للقبول في مدرسة مصراته بسبب كونه يعمل مخبرا في المدرسة ضد الطلبة حديث الدكتور محمد المقريف في البالتاك وكتابة المعنون(انقلاب بقيادة مخبر) .
تزوج لمرتينوأنجب القذافي ثمانية أبناء من زوجتيه، وثمة من يقول( إذا كانت مشكلة ليبيا في العهد الملكي أن ملكها لم ينجب على الإطلاق، فإن مشكلتها في عهد القذافي أنه أنجب أكثر مما يجب ).
وإذا قورنت مشاكل القذافي السياسية مع المشاكل التي يجنيها من وراء مغامرات وتسكع أبناءه في الحفلات الماجنة والبارات وخرق القوانين في عقر أوربا لبدت مشاكله السياسية صغيرة جدا إزاء ما يحصل من مشاكل جراء نزق وشذوذ أبناءه
[/img]

ابو عصام العراقي
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل: 149
العمر: 75
تاريخ التسجيل: 26/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

sheaar رد: المعتصم ابن القذافي ورئيس الامن القومي في ليبيا على اغلفة مجلات العراة في المانيا الطاغيه القذافي وابناؤه الثمانيه

مُساهمة من طرف ابو عصام العراقي في السبت فبراير 26, 2011 8:16 pm

.
ففي داخل ليبيا تقول القوانين بان عائلة القذافي، كبيرهم وصغيرهم، دائما على حق، وإذا حدث وخالف احد المنتمين للعائلة الحاكمة القوانين فأن الشرعية " الثورية " تقضي ببطلان ذلك القانون. وهذا الأمر مفروض بقوة السلاح، والسلطات المطلقة للعقيد القذافي، الذي يمتلك السلطة والثروة والسلاح، في ليبيا لوحده بفضل كونه القائد.
أما خارج ليبيا فأن سلاح أبناء القذافي لممارسة فضائحهم هو وقوف والدهم المطلق في صفهم، رافعا شعار( انصر أبنائك ظالمين أو ظلمة ) ، وجوازاتهم الدبلوماسية .
وهو أمر مكلف جدا، على المستويين المادي والمعنوي. فسمعة الوطن في الحضيض، وأبناء القذافي دخلوا قائمة "أسوء الأبناء في العالم"، أما الخزينة الليبية فتتكبد خسائر جمة، مع كل فضيحة من فضائح الأبناء.
وقد أدى تبني ( العقيد ) القذافي للأفكار الاشتراكية الطوباوية المخلوطة بفكر فوضوي لمفكرين أوربيين فوضويين ومتطرفين على غرار اشتراكية وتاميمات ( العروبي ) خير الدين حسيب في العراق أيام الحكم العارفي إلى كارثة حقيقية لليبيا وأدت إلى شل وتعطيل القطاع الخاص والرأسمالية الوطنية ! ، وتورط إلى حد تحويل الشعب الليبي إلى معمل للتجارب لتجريب أفكار (باكونين) على الشعب الليبي البسيط .
وتورط كما الرئيس المصري جمال عبد الناصر في حرب لا ناقة له فيها ولا جمل الأول في اليمن بعد سقوط حكم الإمامة على يد العقيد عبد الله السلال ، والثاني أي القذافي في حرب تشاد التي أكلت الأخضر واليابس وسببت مآسي اجتماعية لبلد شبه بدوي متخلف للآن عن ركب الحضارة الصناعي والعالمي .
ولان عبد الناصر دخل في تجربة تنظيم سماه ( الاتحاد الاشتراكي ) وحاول قوميو العراق نقل نسختة للعراق إثناء الحكم العارفي لكنه سقط سقوطا مريعا ، فقد قدم القذافي نسخة أخرى للشعب الليبي سماها ( سلطة الشعب ) ، ويطرح القذافي في النظرية العالمية الثالثة (فكر الكتاب الأخضر)أن يمارس جميع الناس السلطة دون نواب ولا أحزاب ويبشر بوصول قاعدة الهرم في هرم السلطة إلى القمة . ويصرح دائما : أن بلاده لن تتخلى أبدا عن نظام حكمها الذي يعتمد على إنها "دولة شعبية" تحكمها لجان شعبية والذي توقع منذ فترة طويلة أن الحكومات حول العالم ستتبناه في النهاية ونقلت وكالة الأنباء عن القذافي قوله "يقولون تبادل السلطة (من حزب لأخر)... ما معناها يعني حاشاكم الشعوب عاملينها مثل الحمير." . وقد (ذكرت وكالة الجماهيرية العربية الليبية للانباء يوم الاثنين أن الزعيم الليبي معمر القذافي قال ان الديمقراطية متعددة الاحزاب هي عار تروج له الحكومات التي تعامل شعوبها "مثل الحمير" وتنكر عليهم السلطة الحقيقية. ) - طرابلس رويترز / 8/10/2007 -
أما ما اقترفه القذافي ونظامه الاستبدادي من الجرائم فهي كالتالي : ( تورط إلى حد ارتكاب مجزرة في حق 1200 معتقل سياسي في سجن بوسليم عام 1996 فضلا ً عن قتل 50 متفرج أطلق عليهم حرس إبن القذافي الساعدي في المدينة الرياضية بطرابلس الرصاص من نفس العام !!!؟؟ .. وتورط إلى حد قتل ما يقارب 50 شهيد سقطوا برصاص القناصة عام 2006 في أحداث إنتفاضة 17 فبراير ببنغازي !!؟؟ .. تورط إلى حد إرتكاب جريمة نصب أعواد المشانق لليبيين في الشوارع والساحات بل وفي حرم الجامعات على يد أنصاره من (رسل الحضارة الجديدة !!؟؟) وتحويل طقوس الإعدام الهمجية إلى إحتفالات وإنتصارات تاريخية وبطولات ثورية (!!؟؟) يتم نقل بعضها على شاشة التلفزيون الرسمي أو من خلال الدوائر المغلقة في الجامعات والمعسكرات !!؟؟ .. وهناك أيضا ً كارثة وجريمة تلويث دماء أكثر من 450 طفل برئ بفيروس الأيدز في مستشفى بنغازي حيث إنتهت القضية بإطلاق سراح البلغاريات المدانات تلبية لأوامر (العم سام) والإتحاد الأوروبي !!؟؟ .. وهناك كذلك جريمة إفقار الليبيين وحرمانهم من الإستمتاع بخيرات بلادهم طوال العقود الماضية كإستمتاع الخليجيين بثرواتهم الوطنية !.. هناك جرائم كثيرة ولائحة طويلة وعريضة من الإتهامات – إذن – في حق العقيد القذافي ! .. ومنها جرائم تتعلق بالتحريض على القتل والتصفية الجسدية خارج إطار القانون والقضاء العادل في خطابات رسمية ومعلنة ومسجلة ( إعلان بدء التصفية الجسدية لمعارضيه في الداخل والخارج عام 1981) !!! .. وهناك جرائم تتعلق بإغتيالات وإعتقالات لمعارضين وهدم بيوتهم والإعتداء على حرماتهم من قبل غوغاء اللجان الثورية أو منظمة شباب الغد الإرهابية !!؟؟ … وهناك جريمة إختطاف (منصور الكيخيا) من مصر عام 1993 وإخفاءه حتى اليوم في (خفاء خافي) !!؟؟ .. وهناك إعتداءات وقعت على بعض ضيوف البلد وعلى رأسها جريمة إختطاف وإخفاء الإمام موسى الصدر في وقت كان فيه هذا الرجل يحاول لم الشمل العربي ضد العدوان الإسرائيلي على لبنان ؟؟! ) – المعارض الليبي سليم نصر الرقعي نزيل بريطانيا - .

أبناء القذافي الثمانية :


لو أخذنا سيرة كل ابن للقذافي لوحده لملئنا صفحات بدون توقف عما يقوم به كل فرد من أبناءه السبعة مضافا لهم اختهم الثامنة " الاميرة عائشة " صاحبة لقب الدكتوراه الفخرية ومحامية صدام حسين إثناء محاكمتة التاريخية من قبل المحكمة الجنائية العراقية العليا ، والتي تستطيع زيارة العالم كله هي وإخوتها بدون أي موانع ويخالفون القوانين ويضربون رجال الشرطة بكل حرية إلا مكانا واحدا في العالم حرم عليهم وعلى أبوهم هي بيروت . لذلك تعاني من مشكلة عويصة كونها ترأس ( الشبكة العربية للمنظماتالأهلية ) ومقرها العاصمة اللبنانية بيروت، وبيروت "محرمة" على أبناء القذافي ، ليس سياسياً ولادبلوماسياً وإنما بسبب التهديد المباشر من أنصار الإمام موسى الصدر، المختفي فيليبيا الذين هددوا بالتعرض لأبناء القذافي إذا سنحت لهم الفرصة بالخطف أو القتل فيأي وقت.
وأبناء القذافي سببوا كوارث لسياسيين وقادة ليبيين إذا لم ينصاع أي منهم لنزواتهم وشروطهم وجشعهم وحتى لو كان السبب لخلاف على المطامع والإرباح فيما بينهم كما حصل عندما تم إبعاد السيد شكري غانم عن رئاسة الوزارة بعد توقيف العمل لمدة ستة أسابيع في مصنع لشركة اميركية برأسمال عربي أقيم في ليبيا من قبل المعتصم ابن القذافي لخلافه مع أخيه اكبر أبناء القذافي سنا وابن زوجته الأولى ( بيروت – ايلاف: كشفت مصادر ليبية لـ"ايلاف"أن نزاعات بين أبناء الزعيم الليبي العقيد معمّر القذافي كانت وراء أبعاد السيد السيد شكري غانم عن موقع الأمين العام للجنة الشعبية العامة الذي هو بمثابة رئيس الوزراء في النظام الليبي الذي يسمّي نفسه "الجماهيرية".
وقالت هذه المصادر أن بين الأسباب التي جعلت عدداً من أبناء القذافي يغضبون على غانم عدم دعمه المشاريع التي يقدّمها له المعتصم القذافي الذي يسيطر على الشرطة العسكرية في الجماهيرية. وأعطت مثلاً على ذلك وقوف شكري غانم على الحياد عندما أعترض المعتصم على تشغيل مصنع لشركة أميركية برأسمال عربي أقيم قرب طرابلس أخيراً. وأدى أعتراض المعتصم الى وقف العمل بالقوّة في المصنع نحو ستة أسابيع على الرغم من أن أخيه محمّد وهو من الزوجة الأولى للقذافي وفّر دعماً وحماية للمساهمين في المصنع. ) – إيلاف 14 مارس 2006 –
وهناك تقرير غربي صحفي حول عائلة القذافي : ( مغامرات أبناء القذافي ملوك الليل والبذخ والفضائح ) ويستطرد التقرير قائلا : ( هم سبعة إخوة وأخت وحيدةيعيشون فيعالم لايمت بصلة إلى عالم جدهم البدوي. ثمانية أطفال نشأوا فيبذخ البترودولار. خليطمتفجريجمع ما بين المال والإسراف المنقوش على مايبدو فيالشيفرة الجينية لآل القذافي.) .
وللإنصاف،ينبغيالإشارة إلى أن َنصف’ الإخوة،محمد (40عاماً،مدير شركات الاتصالات فيليبيا) وعائشة (34عاماً،محامية) وسيف العرب (30عاماً،ضابط) وخميس (29عاماً،ضابط) هم جميعاًغامضون إلى حد ما. فمحمد هو ابنه الوحيد من زواجه الأول،هو الوحيد الذييعيش بعيداًعن الأضواء ويجنيثروة بصورة معقولة فيقطاع الاتصالات. وكان رجل الظلّهذا هو الذيتفاوضت معه شركةEADS الفرنسية بخصوص عقدها الثانيمع ليبيا،وهو عقد »تيترا«Tetra للاتصالات المشفّرة. فيالمقابل،فالأشقاء السبعة الآخرون،وهم أبناء الزوجة الثانية " صفيّة "،ليسوا من أنصار " الشيفرة "!
صغيرا العائلة، " خميس" و" سيف العرب "،بعيدان عن الأضواء،وقد اختارا المهنة العسكرية كما فعل أشقاؤهما جميعاًباستثناء " سيف الإسلام ".
أما سيف الإسلام (38عاماً)،فهو حالة أخرى. بصرف النظر عن بعض المغامرات الشبابية السخيفة والتيتندرج فيإطار الاستعراض الديبلوماسيوالإنسانيالذيمنحه مزيداًمن الشعبية،هو الوحيد الذينجح فيصنع اسم له فيالخارج .
وخلفاء القذافي وورثة سلطة الشعب التي يروج لها القذافي عديدين ، ويمكن أن تشتعل النار فيما بينهم في حالة حصول أي حدث لوالدهم ( القائد ) كونهم يتنافسون في الهيمنة على السلطة وجني الأرباح التي " ورثوها " من إبل جدهم الذي كان جائعا في الصحراء .
ونترك ترتيب وتصنيف أبناء القذافي الثمانية ومن دون أي تدخل منا للكاتب والمثقف الليبي عمر الكدي الذي وضعهم كالتالي :


البكر لاحظ له

أكبر أبناء القذافي هو محمد (40 عاما)، من زوجته الأولى فتحية نوري خالد، ابنة الزعيم نوري خالد حكمدار البوليس في العهد الملكي، وشقيقة آمر الشرطة العسكرية في عهد القذافي خيري خالد، ولم يستمر الزواج طويلا، نظرا لاختلاف الطبائع بين الاثنين، فالسيدة فتحية تنتمي لعائلة عريقة من أصول تركية، عاشت طوال تاريخها في طرابلس، بينما ينتمي العقيد لأكثر العشائر بداوة في ليبيا. تزوجا عام 1970، وحضر عقد القران الرئيس جمال عبد الناصر خلال زيارته إلى ليبيا.
وينظر الليبيون لمحمد باعتباره الأكثر تواضعا ودماثة بين أبناء القذافي، ربما لأنه ترعرع في حضن والدته وأخواله، ولكنه سرعان ما أدرك مبكرا أنه لا حظ له في خلافة والده، وذلك لأن حظوظ أخوته من الزوجة الثانية لوالده صفية فركاش أكثر قوة، لذلك اختار منذ البداية بعد تخرجه من كليه الهندسة التفرغ لإدارة البريد، وهو يحتكر حاليا كل ما له علاقة بهذا النشاط في البلاد، بما في ذلك شبكة الهواتف المحمولة، والانترنت، كما يترأس اللجنة الأولمبية، وفي التسعينات أشرف على نادي اتحاد طرابلس لكرة القدم، وهو ما أدى إلى حدوث مصادمات بينه وبين أخيه الأصغر الساعدي، الذي كان يترأس اتحاد كرة القدم، ويشرف على النادي الأهلي الطرابلسي، المنافس التقليدي لنادي الاتحاد.

الإصلاحي


سيف الإسلام القذافي (38 عاما) يأتي في الترتيب الثاني، وهو الابن البكر للسيدة صفية فركاش. درس الهندسة المعمارية في جامعة الفاتح، قبل أن يتحول لدراسة الاقتصاد والأعمال في فيينا ولندن. عرف بميوله الفنية وهواية الرسم، كما اشتهر في الصحافة العالمية بتربيته لنمرين آسيويين، وخاصة عندما اصطحبهما معه إلى فيينا – كادت تحدث مشكلة دبلوماسية بين ليبيا والنمسا سببها النمرين حيث طلبت الحكومة النمساوية أن يكون ماواهما حديقة الحيوان وأصر سيف الإسلام بان يظلا معه ورضخت الحكومة النمساوية للأمر بسبب العلاقات الاقتصادية " كاتب السطور " -.
وأسس مؤسسة القذافي للتنمية والجمعيات الخيرية، التي تضم جمعية للدفاع عن حقوق الإنسان، والتي تولت التعامل مع ملفات معقدة وصعبة، من إنقاذ الرهائن الغربيين في الفلبين، إلى ملف لوكربي، الأطفال المحقونين بفيروس الإيدز في بنغازي، وأخيرا ضحايا مذبحة سجن بوسليم، وسيف الإسلام له علاقات واسعة في الغرب، من خلاله حضوره لمنتدى دافوس، وهو من فاوض على تسليم البرنامج النووي الليبي مقابل رفع العقوبات عن ليبيا، وشطبها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
ولكن أفكاره الإصلاحية بما في ذلك وضع دستور للبلاد، وإطلاق حريات الصحافة والتعبير، تثير حفيظة ما يسمى بالحرس القديم، المسيطر على القوات المسلحة والأمن، بالإضافة إلى اللجان الثورية، والذين يفضلون المعتصم على شقيقه ذي التوجهات الغربية. اشترى مؤخرا سيف الإسلام بيتا بعشرة مليون جنيه استرليني في منطقة هامستيد في لندن، وهو الحي الذي يوصف بحي المليونيرات، كما نقل قناة الليبية إلى لندن، ويبدو أنه سيستمر في الدعوة إلى الانفتاح والإصلاح، وبناء مجتمع مدني قوي، ويرى بعض المراقبين أنه بعد نجاحه في استقطاب الإصلاحيين في الداخل، يسعى لاستقطاب المعارضين لنظام والده في الخارج، الذين قبل بعضهم العمل معه في إمبراطوريته الإعلامية.

من الكرة إلى السينما


يحتل الساعدي الترتيب الثالث ولكنه مستبعد من الخلافة لاعتبارات عديدة، وبالرغم من دراسته العسكرية، ويحمل رتبة عقيد منحه له العاهل الأردني، بعد أن تسبب الجمهور الليبي في حالة شغب في إحدى المباريات التي شهدتها عمان، إلا أنه يعشق كرة القدم حتى تمكن من الاحتراف في الأندية الإيطالية، وبالرغم من أنه كان يلعب لفترة قصيرة، وقضى معظم الوقت وهو جالس على مقاعد الاحتياطيين، إلا أنه ثبت تناوله للمنشطات، ومنذ ذلك الوقت ترك الكرة وعاد إلى ليبيا، ليتفرغ الآن للسينما بعد أن أسس شركة سينمائية في هوليوود بقيمة مائة مليون دولار.
والساعدي متزوج من ابنة اللواء الخويلدي الحميدي، وهو من بين الأعضاء الثلاثة لمجلس قيادة الثورة الذين بقوا إلى جوار القذافي. ويمكن اعتبار الساعدي النسخة الليبية من عدي صدام حسين، وخاصة عندما أشرف على المنتخب الليبي لكرة القدم، كما ارتبط في فترة من حياته بالجماعة السلفية الليبية.

المستشار
يعتبر المعتصم الوحيد الذي يشغل منصبا رسميا بين أبناء القذافي، فهو مستشار الأمن القومي، وكان قد تخرج من كلية الهندسة العسكرية، ومنحه الرئيس المصري رتبة عقيد، أثناء لجوءه إلى مصر بعد خلاف مع والده، وهو الخلاف الذي ترتب عليه حل الكتيبة التي كان يقودها المعتصم، والتي كان الوالد يخشى تمردها. يوصف بأنه عنيف وقاس، وخاصة مع رفاق والده من كبار القادة، أمثال اللواء مصطفى الخروبي، واللواء أبوبكر يونس جابر، بما في ذلك كبار قبيلة القذاذفة أمثال اللواء خليفة حنيش.
ولكن بعد بروز سيف الإسلام حسن علاقته مع كبار رجالات القبيلة، ومع مسئولي الأمن والكتائب المسلحة، ويستطيع المعتصم أن يحكم السيطرة على البلاد إذا توفي والده فجاءة، ولكن عليه أن يضمن ولاء أخطر أخوته على الإطلاق "خميس". وهو يميل للعمل بعيدا عن الأضواء، ويشبه إلى حد ما قصي ابن صدام حسين.

الأميرة

عائشة (34 عاما) هي الابنة الوحيدة للعقيد القذافي والأقرب إلى قلبه، تخرجت من كلية القانون بجامعة الفاتح، وعرفت بتقليدها لكلوديا شيفر، قبل أن تضع الحجاب فوق رأسها، وتؤسس جمعية وأعتصموا التي تتولى العمل الخيري، درست لفترة قصيرة في جامعة السوربون، قبل أن تقطع دراستها احتجاجا على غزو العراق عام 2003، ومنحتها إحدى الجامعات المحلية درجة الدكتوراة في القانون.
قابلت الرئيس العراقي السابق صدام حسين قبل سقوط نظامه، وشكلت فريقا من المحامين للدفاع عنه بعد القبض عليه. حظوظها في الوراثة قليلة، ولكنها ستبقى مؤثرة مهما كان الوريث القادم. تزوجت ضابطا من قبيلتها، وتفرغت لإدارة جمعيتها الخيرية، ولكنها الأعلى صوتا والأسرع مبادرة إذا تحرش أحدهم بأشقائها، وهو ما حدث عند اعتقال هانيبال وزوجته في جينيف، فقد سافرت إلى هناك لتعود بشقيقها وزوجته.


البحار

هانيبال (33 عاما) درس الهندسة البحرية، وكان يحلو له التجول بين موانئ المتوسط في الباخرة طليطلة أو غرناطة. متزوج من عارضة أزياء لبنانية، وعرف عنه القسوة والنزق. وأصبح أكثر شهرة بعد أن تسبب في أزمة سياسية مع سويسرا، بعد اعتقاله مع زوجته العام الماضي في جينيف، حيث ذهبت لتضع حملها. حظه في الوراثة قليل بسبب تخصصه البحري، فمعركة الخلافة ستكون على البر، بالإضافة إلى عدم إلمامه بالشئون السياسية، وهو ما أتضح عندما أجرت قناة الجزيرة معه لقاء خلال اجتياح إسرائيل لغزة، فهدد بإرسال باخرة مفخخة إلى غزة.

العسكري


خميس درس العلوم السياسية إلى جانب العلوم العسكرية، وهو يعتبر أكثر أبناء القذافي تمكنا من الناحية العسكرية، وبالرغم من أنه يحمل رتبة نقيب إلا انه يقود المناورات العسكرية، بما في ذلك المناورات المشتركة مع الجيش الجزائري، وبرز دوره القيادي في انتفاضة فبراير 2005 في مدينة بنغازي، عندما حضر على رأس قواته إلى المدينة التي شهدت مصرع عدة أشخاص، وتدمير القنصلية الإيطالية. وإذا لم يتمكن من أن يكون الوريث، فسيلعب دورا حاسما في ترجيح كفة أحد أخويه نظرا لسيطرته الميدانية على قطاع واسع من القوات المسلحة.

آخر العنقود

سيف العرب هو آخر العنقود، يدرس حاليا في مدينة موينخ الالمانية، وكتبت عنه الصحافة الالمانية عندما صادرت الشرطة سيارته الفيراري، بسبب الضجيج الذي يسببه عادم السيارة، وأيضا بسبب السرعة التي يقود بها السيارة، ولكن الشرطة الالمانية تتحاشى اعتقاله حتى لا تتسبب في أزمة سياسية مع ليبيا. من المستبعد أن يكون الوريث بسبب حداثة سنه، إلا إذا تمكن من القيام بنفس الدور الذي قام به يوسف باشا القرهمانللي في أواخر القرن الثامن عشر، عندما انتزع الحكم من شقيقيه الأكبرين، وهو من هذه الناحية لا يختلف في نزقه عن يوسف باشا وخاصة في ريعان شبابه.
.........
ونعود مرة أخرى للحديث عن أكثر أبناء القذافي إثارة ومشاكل وهو هانيبال صاحب الفضائح التي تزكم الأنوف والمغامرات الطائشه في أوربا ، فهو وحرسه الخاص تارة يعتدي بالضرب على شرطي فرنسي في شارع الشانزيليزيه رغم مخالفته للمرور وعبور الإشارة الحمراء بدون توقف بعد أن اشتكته صديقته في العام 2005 لأنه ضربها في غرفة الفندق وسط باريس وشهر مسدسه عليها، وأخرى يسب ويشتم الحكومة السويسرية ويطلب تعويضا عن نشر صورته وزوجته إثناء توقيفه من قبل الشرطة السويسرية بعد اعتداءه وزوجته على خادمته التي اشتكته للشرطة فضلا عن اعتداءه على صحفي تركي . وما أسرع أن وقفت " الأميرة " عائشة القذافي إلى جانب أخيها هانيبال وأسرعت لجلبه من سويسرا ( المعتدية ) وقطع الأب النفط عنها وسحب ملياراتة من بنوكها وطالب بتقطيع وحل أقدم دولة حيادية ومقر مالي دولي .
وبناء على طلب والده،انسحب الساعديمن رياضة كرة القدم وجرب اقتحام هوليوود. بطاقة دخوله إلى هوليود باعتباره ممولاًرئيسياًلشركة " ناتشورال سيليكشن " الأميركية،التيقررت إنتاج20فيلماًخلال السنوات الخمس المقبلة،خصص لكل فيلم من هذه الأفلام ميزانية وقدرها15مليون دولار،وقد بادر الساعدي البالغالسخاء بدفع فقط مئة مليون دولار كبداية للعقد مع الشركة،لكن الذيحصل أن الولد الشقيعمد إلى توظيف خبرته ليعود إلى اللهو،فأنشأ مشروع " الجنة " لأصحاب المليارات والذييمتد على طول 40كلم من الخط الساحليبين زويرة ورأس أجديرغرب ليبيا. هذا المكان الذييتطلب بضعة ملياراتيورو كاستثمارات،يحظى بحصانة سياسية مايسمح بتسهيل عملية البيع واستهلاك الكحول المحظورة فيباقيأنحاء جماهيرية العقيد "المتزمتة".


الخاتمة :

ابتلت الشعوب العربية بـ ( القادة التاريخيين ) الذين انتجتهم سنين الحرب الباردة ، ورجال إدارة المخابرات الأمريكية
CIA فأصبحوا وبالا على شعوبهم المسكينة التي أفقروها وجوعوها في حروب وعنتريات لا طائل من ورائها هم واولادهم وعوائلهم وحاشيتهم . والعقيد القذافي واحدا من أولئك ( القادة ) الذين افرز تهم سنين الحرب الباردة وصراع القطبين الكبيرين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفياتي السابق . مجاميع من الضباط الصغار وجدوا في لعبة الانقلابات مسرحهم المفضل فعاثوا في الأرض فسادا وألا لم يقوم شخص يقود دولة مثل العقيد بنكش شعر رأسه وملابسه التي تدل على مهرج في سيرك ، ويدعي فيما يدعي كما ادعى في احد المرات بان القران يحوي أخطاء ، ويقترح حلا لقضية فلسطين بتشكيل دولة موحدة باسم ( اسراطين ) . ويتصرف مثل صاحبه الذي سيلحق به قريبا صدام حسين بادعاء ملكية أسلحة دمار شامل ويصل لحد الإعلان عن صنع قنبلة ذرية . وفوق كل ذلك يتخذ من خيمة سكنا له في زمن أصبحت الخيمة مكانا للرعاة البسطاء والفقراء ، ومأوى لبعض الخارجين عن القانون واللصوص والمهربين في الصحراء وقطاع الطرق . وهو القائل بدون النظر لعاقبة ما يقول : ((نعدم حتى الأبرياء أحياناً بقصد إرهاب الجاني الحقيقي الذي لا يكون معروف في تلك اللحظة)) .
ثم ما الداعي للمساس بكرامة شعب كالشعب العراقي الأبي الذي اكتوى بنيران دكتاتور ارعن صال وجال في حروب عديدة ضد شعبه ودول الجوار ليخرج من بعدها مدحورا إلى المشنقة التي أراحته وأراحت الناس من شره مثل صدام حسين ، عندما يطالب العقيد تارة بنصب تمثال للدكتاتور المجرم وتارة بطرح قضية إسقاطه ومحاكمته من قبل المحكمة الجنائية العليا العراقية على الأمم المتحدة ؟! . أليس هذا هو الجنون الفعلي والجهل المطبق بألف باء السياسة ؟؟!
كل ذلك يدعونا للنظر والتفكر لصورة رجل من قرية ( جهنم ) منكوش الشعر كشيطان يقف على شفا جرف جهنم الحمراء التي ستحرقه بشواظ نيرانها وتلقيه بسرعة إلى جانب أخيه وحبيبه صدام حسين في قعرها .
فضيحة عائشه القذافي وعلاقتها برئيس وزراء ايطاليا


مما لا شك فيه أن عائشة القذافي، ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي الوحيدة والتي تحمل لقب "كلوديا شيفر الليبية" نسبة إلى عارضة الازياء الالمانية الشهيرة، هي إحدى الشخصيات الأكثر إثارة للجدل في ليبيا ولا تختلف عائشة القذافي (35 عاماً) كثيراً عن معظم أبناء الحكام أو العائلات الحاكمة في العالم العربي الذين يستغلون مكانتهم ويتصرفون وكأنهم يجلسون على كنوز سليمان
او علي بابا. ومنهم من يسرف ويبذر في شراء حتى الحاجيات التي لا حاجة له بها ومنهم من يستهويه السفر والتجوال في المعمورة برفقة حاشيته يحط بافخم الفنادق على حساب خزينة دولته التي تدفع بسخاء عندما يتعلق الامر بنزوات ابناء الحكام مع العلم ان السواد الاعظم من سكان الوطن العربي يعيشون تحت خط الفقر حتى في الدول العربية الاكثر غنا بالموارد النفطية.
وعلى الرغم من ان سيف الاسلام يعتبر الوريث السياسي للرئيس القذافي إلا ان عائشة تعتبر الشخصية الأكثر قرباً للقذافي من بين أبنائه، تزوجت عائشة من ضابط في الجيش الليبي قبل خمس سنوات وتضمن شهر العسل تبذير الأموال بين نيودلهي وأكرا لمدة أسبوعين.
وعلى الرغم من دراستها الحقوق في باريس، إلا أن عائشة لم تمارس مهنة المحاماة قط باستثناء محاولة مساعدة الرئيس العراقي السابق صدام حسين أثناء محاكمته.
رزقت عائشة بثلاثة أولاد يدعى أصغرهم معمر. وقالت عائشة في الماضي أن أولادها يحبون قضاء الوقت مع جدهم خاصة عندما يكون في خيمته ويشربوا معه حليب الجمال. يذكر أن عائشة تقطن مع أولادها في قصر فسيح في طرابلس يمكن أن يتخيله الليبيين في أحلامهم فقط.
من المعروف عن عائشة أيضا بأنها لا تحب الظهور أمام عدسات الكاميرا ووسائل الإعلام ولم تسجل أي مقابلة تلفزيونية في الخارج لعدم إتقانها اللغة الإنجليزية.
إن أهم ما يشغل بال عائشة هو مظهرها الخارجي لذلك لم تتردد قط في التبذير على المجوهرات والألماس والملابس في أشهر المحلات في عواصم أوروبا. ولدى عائشة مصممي أزياء خاصين بها في أوروبا اما في ليبيا فتستأجر عائشة المصممة رابية بنت بركة.
يذكر أن عائشة أنفقت الملايين قبل عدة سنوات لحضور حفلة للمغنية العالمية الشهيرة شاكيرا في تونس حيث قامت عائشة بحجز عشرات المقاعد والغرف الفندقية وتذاكر السفر من اجل ذلك الحدث. وعند سفرها إلى أوروبا لا تنزل عائشة إلا في أفخر الفنادق التي قد تتقاضى 5،000 دولار لليلة واحدة.
وتترأس عائشة أكبر مؤسسة للرفاه الاجتماعي في ليبيا. يذكر أن هذه المؤسسة منحت جائزة للصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق بحذائه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش. وأما عن الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان فقد قالت عائشة أنه أصيب بمرض الزهايمر كعقاب من الخالق عز وجل لما تسببه من معاناة للشعب الليبي.
من الجدير بالذكر، أن العديد من الصحف الايطالية والتركية والالمانية نشرت في الماضي خبر عن علاقة بين ابنة القذافي ورئيس الوزراء الإيطالي برلسكوني صاحب العديد من الفضائح الغراميه مع عاهرات منهن قاصرات ولم يشار الى المدة التي نشأت فيه هذه العلاقة.

نشرت مؤخرا في 20.01.2011 العديد من الصحف الايطاليه والتركيه والالمانيه خبر علاقه بين ابنة القذافي عائشه ورئيس الوزراء الإيطالي المتصابي برلسكوني صاحب العديد من الفضائح الغراميه مع عاهرات منهن قاصرات ولم يشار الى المده التي نشأت فيه هذه العلاقه واشارت احدى الصحف الى عويشه بأنها احدى حريم برلسكوني واليكم الخبر كما نشر مع بعض صورها هي وفروخها في فيلتها الفاخره من رزق الحرام ...والان ماذا سيفعل القذافي..هل سيعلن الجهاد على ايطاليا كما فعل مع سويسرا او سيقاضي عشرات الصحف التي نشرت الخبر ليثأر لشرف ابنته الدلوعه عويشه...اعتقد انه حيصمت لأنه وفي هذه المرحله الحرجه لكيانه الأيل للسقوط سوف يعول على صديقه برلسكوني ليمنحه ملجأ في حالة هروبه وعائلته لينفد بجلده ويتجنب المصير المحتوم وهو انتقام الشعب الليبي منه وعائلته وافراد نظامه ونحن بانتظار هذا اليوم السعيد قريبا انشاء الله
حارسات نجل القذافي المعتصم القذافي

أخبارنا- مشهد تجوال المعتصم القذافي نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي مع مجموعة من حارساته الشخصيات انتباه العديد من السياح الأجانب وسكان مدينة الأقصر التاريخية جنوب مصر.
وقال سكان محليون :" إن المعتصم قام الجمعة، بزيارة سياحية لمعالم وآثار الأقصر وسط حراسة مشددة من فريق حارساته ".
وأشار السكان حسبما جاء بجريدة "القدس العربي" إلى ان عدداً غفيراً من سكان الأقصر تجمعوا لمشاهدة الحارسات اللواتي كن يرافقن المسئول الليبي في مشهد لم تألفه مدينتهم التي تستقبل سنوياً العديد من كبار المسئولين في العالم .
لم‭ ‬يسلم‭ ‬من‭ ‬جرائم‭ ‬القذافي‭ ‬لا‭ ‬شعب‭ ‬ولا‭ ‬رموز‭ ‬ولا‭ ‬مقدسات

الذي يعرف الملف الأسود لجرائم السفاح القذافي لا يمكنه أن يستغرب المحرقة الأخيرة التي أمعنها في أهله، فالمجنون سجل منذ عقود اسمه بحروف من دم في قائمة مجرمي الحرب الأبشع في التاريخ ولا أدل على ذلك من الوقائع التي يندى لها جبين البشر.
منذ الأيام الأولى لحكمه، سارع القذافي إلى أسلوب الحكم بالوسائل القمعية، فسارع بإنشاء -اللجان الثورية- التي كانت مهمتها منذ البداية -حماية الثورة- وتجنيد جميع العناصر التي تمثل أي رفض أو معارضة لخط العقيد القذافي أو تصفيتها. وكان للجان الثورية اليد الطولى في قمع الانتفاضات الطلابية في الجامعات الليبية في أفريل 1976 وأفريل 1977، فقد تولت وأشرفت على انتهاك حرمات الجامعات وطرد الطلبة وسجنهم ونصب المشانق لهم، ثم انبرت إلى عمليات الزحف على البيوت والأملاك والأعمال التجارية والسفارات الليبية، حيث شرعت في تنفيذ برامج‭ ‬التصفيات‭ ‬الجسدية‭ ‬للمعارضين‭ ‬في‭ ‬الخارج‭.‬
ومن أبشع جرائم السفاح القذافي قتله 1200 سجين أضربوا في سجن أبو سليم في طرابلس فأمر بإعدامهم رمياً بالرصاص. استحل دماء الناس من أبناء شعبه وأبناء غير المسلمين بتفجير طائراتهم كما فعل مع الطائرة الأمريكية فوق لوكيربي، والطائرة الفرنسية فوق النيجر، قبل أن يعترف ويعتذر ويقبل بدفع أموال الشعب الليبي كتعويض عن جريمته إرضاء للغرب. أما أبناء بلده الذين صلاهم بالحديد والنار وشرَد منهم زهاء 70.000 ألف بين قتيل وسجين وطريد عام 1985 وحدها، فليس لهم إلا الشكوى إلى الله.
وعرف عن السفاح القذافي أنه جعل السابع أفريل من كل عام موعداً سنويا لإعدام الأحرار من أبناء ليبيا، لأنه يوافق عيد الفطر التلمودي، كما أنه متهم بالتآمر لحقن 400 طفل في مدينة بنغازي بفيروس الأيدز القاتل عام 1997.
ولم تتوقف جرائم السفاح القذافي ضد البشر ولكنها امتدت إلى الرموز والحجر، ومن ذلك هدمه ضريح المجاهد عمر المختار بعد منتصف ليلة 15 جويلية 2000 في الساعة الثانية صباحاً في مدينة بنغازي ونقل الضريح إلى مدينة نائية يقال لها سلوق، لأنه يثير في الليبيين الشرفاء حينما يمرون بقربه كل معاني الإيمان والفخار والعزة والجهاد، وقام بهدم نادي الأهلي الذي هو امتداد لجمعية عمر المختار، كما أمر بهدم ضريح المجاهد حمودة، وهو أحد المجاهدين الذين حرضوا أهالي طرابلس على اليهود فقتله اليهود، ثم هدم ضريحه عام 1980 وجعله موقفا للسيارات‭ ‬بميدان‭ ‬الشهداء‭ ‬بطرابلس‭

وهل‭ ‬تعلم‭ ‬أن‭ ‬القذافي‭ ‬يقول‭ ‬عن‭ ‬الشريعة‭ ‬الاسلامية‭ ‬أنها‭ ‬قانون‭ ‬وضعي‭ ‬كقانون‭ ‬نابليون‭ ‬وكالقانون‭ ‬اليوناني‮.‬
وامتدت جرائم اليهودي معمر القذافي إلى رموز الشعب الليبي ومقدساته، فهو الذي حذف كل (قل) من سور القرآن، لأنه حسب ادعائه لا حاجة لها، فهي موجهة لمحمد، صلى الله عليه وسلم، وهو الذي سب الأنبياء، عليهم السلام، وقال عن نبي الله يعقوب عليه السلام إنه وعائلته من أحط العائلات وأشدها كفرا ونفاقا، وهو الذي قال بأن محمدا، صلى الله عليه وسلم، إنما هو ساعي بريد، وهو الذي أنكر عموم دعوة النبي، صلى الله عليه وسلم، للجن والإنس وقال هي محصورة في العرب فقط. وهو الذي أنكر السنة النبوية وجعل التمسك بها طريقاً وباباً للشرك وعبادة‭ ‬الأوثان‭ ‬والأصنام،‭ ‬وهو‭ ‬الذي‭ ‬يقول‭ ‬بأن‭ ‬الكعبة‭ ‬هي‭ ‬آخر‭ ‬صنم‭ ‬لازال‭ ‬باقيا‭ ‬من‭ ‬الأصنام‭. ‬وهو‭ ‬الذي‭ ‬يرى‭ ‬بأن‭ ‬مسجد‭ ‬رسول‭ ‬الله،‭ ‬صلى‭ ‬الله‭ ‬عليه‭ ‬وسلم،‭ ‬ليس‭ ‬له‭ ‬أي‭ ‬قدسية‭ ‬وأنه‭ ‬كالفاتيكان‭

ابو عصام العراقي
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل: 149
العمر: 75
تاريخ التسجيل: 26/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

sheaar رد: المعتصم ابن القذافي ورئيس الامن القومي في ليبيا على اغلفة مجلات العراة في المانيا الطاغيه القذافي وابناؤه الثمانيه

مُساهمة من طرف ابو عصام العراقي في السبت فبراير 26, 2011 8:28 pm

المعتصم ابن القذافي ورئيس الامن القومي في ليبيا على اغلفة مجلات العراة في المانيا

ما السرا وراء اشتراط القذافي على حارساته وممرضاته ان يبقين عذراوات!!؟

يبدو ان الزعيم الليبي معمر القذافي لديه أيديولوجيات مختلفة عن باقي الزعماء، وعاداته تبدو غريبة وغامضة ايضا. بحيث يحيط الزعيم الليبي معمر القذافي نفسه بأربع ممرضات، وجيش من الحارسات الشخصيات الحسناوات اللاتي لم يقربهن أنس ولا جان حسب شرطه الرئيسي، ولابد أن يحتفظن بعذريتهن طيلة وجودهن في الخدمة. إلا أن هذه الخدمة قد تكون بلا نهاية، فرغم مرور سنوات طويلة على انخراطهن فيها، لم تقابل وسائل الإعلام حارسة واحدة متقاعدة لعلها تروي أسرار هذا العالم الغامض
جالينا ممرضة القذافي المفضلة!


أما الممرضات الأربع الأوكرانيات فأشهرن جالينا كولوتنيتسكا التي جاءت سيرتها ضمن وثائق موقع "ويكيليكس"، وبحسب ما نقلته "العربية نت"، وصفت بممرضة القذافي الخاصة الشقراء المثيرة. بحيث انه لا يسافر من دون "جالينا". وعرضت صحيفة "سيجودنيا" الأوكرانية مجموعة صور لهذه الممرضة التي تلازم القذافي أينما ذهب.


وكانت تسريبات موقع "ويكيليكس" تضمنت برقية دبلوماسية أمريكية سرية، تقول: إن الزعيم الليبي معمر القذافي لا يسافر أبداً دون ممرضة حسناء. ووفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز"، التي اطلعت على البرقية المرسلة من السفارة الأمريكية في طرابلس، فإن مصدراً، لم تسمه، أبلغ السفارة بأن الممرضة، جالينا كولوتنيتسكا، تلازم القذافي أينما ذهب ولا يسافر مكاناً بدونها، وهي الوحيدة في فريق الممرضات الأربع التي تعرف روتين حياته.
وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الوثائق تشير إلى وجود علاقة بين الإثنين. وأرسلت السفارة هذه البرقية، بعدما بحث مسؤولون أمريكيون ترتيبات زيارة القذافي لنيويورك عام 2009.
وجاء في البرقية أنه عندما تسببت بعض الإجراءات الروتينية في عدم لحاق الممرضة للسفر مع وفد القذافي، بسبب عدم استكمال بعض الإجراءات، أرسل لها القذافي طائرة خاصة نقلتها من طرابلس إلى البرتغال، لتلحق بالوفد الذي أمضى ليلة في البرتغال في طريقه إلى نيويورك.
القذافي مع حارساته "عائشات"!!!
أما حارسات القذافي وأبناؤه فيلفتن الانتباه في أي مكان يذهبون إليه. وعندما زار ابنه المعتصم مدينة الأقصر في جنوب مصر، أثار مشهد تجواله مع العديد وسط حراسة مشددة من حارساته انتباه السائحين الأجانب والسكان المحليين.
وتقول تقارير إنهن يتخرجن في كلية خاصة، وتشترط فيهن العذرية. ويقول موقع "beautifulatrocitie" إن القذافي يختار بنفسه حارساته الشخصيات، وقبل أن ينخرطن بشكل رسمي في الخدمة يقسمن على تقديم حياتهن في سبيله ولا يتركنه ليلاً ولا نهاراً، ويصر على أن يبقين عذراوات. كما وانه ليس هناك نقص في المتطوعات، لذلك يبدو أنها وظيفة ذات "برستيج"، أي توفر لصاحبتها مكانة ممتازة.
ويكشف الموقع أن هناك كلية خاصة للمتطوعات يمارسن خلاله برنامجاً قاسياً، والفتيات اللواتي يكملنه يتخرجن كمقاتلات محترفات وخبيرات باستعمال الأسلحة وفنون القتال.
وبغض النظر عن الشائعات التي تحيط بهن، إلا أن إحداهن لم تهرب من عملها بعيداً لتروي أسرار الحراسة النسائية للقذافي، خصوصاً أنهن يقمن بأدوار تخالف دروهن الطبيعي، وعلى الرغم من أن الكتاب الأخضر اعتبر أن المرأة مكانها البيت.
ونقلت تقارير إعلامية أن القذافي أطلق على كل حارسة من حارساته اسم "عائشة" تيمناً بابنته التي قالت في مقابلة صحافية إنها تشعر بالأمان عندما يكن حوله. فهناك عائشة-1 وعائشة-2 وعائشة-3 وهكذا..
الحقيقة
ضمن خطة لإشهار اسمه عالميا عرض سيف الإسلام معمر القذافي قبل عدة سنوات رسوماته بالعاصمة الألمانية برلين. لسوء الحظ كان من ضمن المدعوين لمشاهدة تلك اللوحات ناقد كبير للفن. سُئل ذلك الناقد من قبل احدى قنوات التلفزيون عقب خروجه من الصالة والتي لم يمكث بها طويلا عن انطبعاته لما شاهده. فأجاب : " يقال بأن صاحب هذه اللوحات مهندس معماري. اذا كانت مهارته في فن العمارة مثل مهارته في الرسم ، فأنا لا انصح أبدا بالسكن في هوتيلات من تصاميمه ".

هناك " مشروع واعد " لسيف الإسلام القذافي، اختار له اسم " ليبيا الغد". هدف هذا المشروع الرضوخ لإرادة الشعب واستلام السلطة والبقاء فيها الى آخر قطرة من دمه، سائرا على نهج والده *.

ليس هناك من شك في أن البديل القادم اختار الالوان التي يراها مناسبة لرسم لوحة مشروعه ولأننا لن نرضى هذه المرة ان تحصد هذه اللوحة الواعدة السُخرية مثل ما سبقها من لوحات وخاصة لوحته الشهيرة الشاطيء الطويل وماء المتوسط ، نرى من واجبنا هنا المساهمة في وضع بعض التصورات لضمان نجاح القذافي الإبن في مشروعه، طبعا " بالوسائل المشروعة " أي بالإنتخابات وليس بقطع الرؤوس. ولهذا الغرض هذه مجموعة من الدروس مُوجهة له شخصيا والثي اثبتت نجاحها في أماكن أخرى من هذا العالم.
الدرس الأول: تمهيد
لا يتعرض هذا الدرس للإنتخابات بشكل مباشر وإنما يتعرض لكيفية تهيئة البلاد لهذه العملية والتي يجب ان تكون نتيجتها على كل حال لصالح سيف القذافي، أي ما تطلق عليه الصحافة الوقحة مصطلح " تزوير نتيجة الإنتخابات ". ما علينا فلنطلق عليها تزوير نتيجة الانتخابات.
1. أسس حزب!

لخوض معركة انتخابية يجب عليك تأسيس حزب، شعاره يجب ان يكون بسيطا ومفهوما وله تقاليد عريقة في المجتمع الليبي، واقترح لذلك :
إسم الحزب : "حزب ليبيا الغد"
شعار الحزب : " انشاالله ـ بُكرة ـ مافيش"
برنامج الحزب : " الحقيقة : 50 سنة معمر.. 50 سنة سيف "
2. ضع كل الصحافة تحت سيطرتك !
التعامل مع الصحافة بصفة عامة قضية حساسة جدا وتحتاج الى التوازن نظرا الى الحاجة الى تأمين انطباع ايجابي حولك خاصة من قبل الإعلام العالمي. يجب ان تشعر الجميع بوجود الصحافة الحُرة ، ولكن احترس بعض الصحافيين والكُتاب قد يصدقون ذلك ويتجاسرون بتوجيه النقد لك مما قد يُسبب لك ولصورتك متاعب وشروخات انت في غنى عنها. ولهذا عليك ان تختار استراتيجية تتكون من عُنصريّن مُهميّن:
العُنصر الأول : يتمثل في تأسيس امبراطورية اعلامية عن طريق مطابع وصُحف تملكها شخصيا مائة بالمائة، ولعل في تأسيس قورينا واويا، وبعض المواقع ومحطات اذاعية وتلفزيونية من قبل مؤسستك هي خطوة في الإتجاه الصحيح. فهي تعطي من ناحية إنطباعا بأنها اعلام مُستقل عن الدولة ومُغاير تماما لصحافة والدك، ومن ناحية اخرى تستطيع إستثمار هذه الأدوات لصالحك في الوقت المناسب وبالقدر الذي يخدم مصالحك.
العُنصر الثاني : الإبقاء على القوانين والتي تحد من حرية الصحافة وبعض القوانين الأخرى. عن طريق هذه القوانين يمكنك تأديب كل الأصوات الصحفية والتي تحاول ان تتجاسر عليك.
هناك تُهم جيدة تستطيع رفعها ضدهم كما يتصرف الآن والدك. من هذه التهم " تهديد سلامة الأمن العام او تهديد سلامة الدولة أو تهمة القذف أو الإساءة الى شخصك أو تخطي الخط الأحمر الرابع وهو أهم الخطوط.
هذه التهم سوف تُنزل الرُعب في قلوب بقية الصحفيين والكُتاب وتجعلهم يتحاشون من تلقاء انفسهم الإنزلاق في مستنقع نقدك. وفي المقابل عليك مكافئة المطيعين منهم بهبات غير مباشرة. مثلا عن طريق وظائف مغرية ببعض المؤسسات التي تحمل أسماء رنانة مثل "جمعية حقوق الإنسان" ومراكز الديمقراطية ومؤسسات التنمية ولا بأس من تشكيل جمعيات جديدة مثل "جمعية رعاية البيئة" و "جمعية الرفق بالحيوان" و "جمعية في التأني السلامة وفي العجلة الندامة"، و"جمعية لا تزعل ياأبي فنحن على دربك " وما شابه ذلك.
في ما يتعلق بهذه الإستراتيجية عليك الإحتراس والتفكير جيدا قبل القدوم على تحييد صحفي أو كاتب عنيد عن طريق استخدام اللعبة المفضلة لدى ملة الثوريين والتي يُطلق عليها " كاتم الصوت". تلك الحركة اللاايرادية الملعونة لأصبع السبابة، قد تسبب لك المشاكل مع منظمات حقوق الإنسان بالخارج، وهي في الحقيقة لا داعي لها. اذ انها في العادة الطريقة التقليدية الغبية لرجال مخابرات دول العالم الثالث والذي أنت حتما لست منهم . في حالة حدوث هذه الحركة اللاشعورية عليك من جهة ادانتها والتعهد بمحاكمة الجناة ومعاقبتهم . أما ملف القضية فيمكن عن طريق بعض الحركات البهلوانية أن تجعله يتبخر دون ان يعرف أحد أسباب الجريمة أو الجُناة ، تماما كما هو الحال في حالة الكاتب ضيف الغزال. في نفس الوقت عليك تسريب معلومات بأن الضحية أطلقت على نفسها ستة عيارات نارية، أو أنها من أصول ما قبل الآدمية، ولا مانع من رش ايماءات يُفهم منها بأن للقضية أبعاد اخلاقية.
3. إستفد من مخابرات والدك !
المخابرات، والأمن بشطريه الداخلي والخارجي ، ووزارة الداخلية وكما تعلم هي احسن اصدقائكم ، فهي هيئات سيادية، تعمل دون اي رقابة تمثل الرأي العام كما ذكرببرائته المعهوده والدك بمؤتمر الشعب العام يوم 2 مارس 2008 ، ولهذا فهي فعلا سلاحا حقيقيا خفيا وجيدا. في حالة وقوع خطأ فاضح في عمل المخابرات كمقتل صحفيين او حقوقيين او معتقلين سياسيين او متظاهرين كما حدث في مظاهرة 17 فبراير ببنغازي او عمليات تعذيب ما عليك الا إصدار تصريح محتواه بانك تستنكر هذه العمليات، وبأن الضحايا شهداء، وبأن هذه التصرفات حصلت دون علمك أو علم والدك وأن الجُناة انما هم افراد عديمي الذوق والمسؤولية وانك طبعا تستنكر كل اساليب القتل والتعذيب. وتأكد بان الكثير سيتفهمون موقفك وسيصدقون روايتك. وتطوى تلك القضايا في بند كان ياما كان.
كذلك أوصيك خيرا باللجان الثورية، فهي الحقيقة أقوى حلفائك في كسب أية معركة انتخابية وهذا يعني الايماء بأنك تقف على خط المواجهة لصد هولاء الأشرار وترويضهم وعليك مواصلة تسريب المعلومات بأن هناك حرس قديم يقوده اخوك المعتصم بالفاتح الذي ينازعك السلطة. فالناخب سيبحث حتما عن اهون الشريّن، الطاعون أو الكوليرا، وهذا ضمان لذهاب صوته الى صندوقك.
المعتصم معمر القذافي مستشار الأمن القومي للجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العُظمى
و"أحد أبرز أقطاب الحرس القديم المعادين للإصلاح"
4. تحدث كثيرا حول المجتمع المدني !
المجتمع المدني مصطلح جميل جدا، وجذاب، وله رنينا خاصا يسيل له لعاب المحرومين من الحرية. وهذا المصطلح يعطي ايضا للكثير من الناس انطباعا واحساسا بأنهم سيغيروا الواقع التي تعيشه ليبيا، ولهذا سيفتحون قلوبهم لك ويتوهموا بأن الزوبعة في فنجان قهوتك حراكا سياسيا ويعتبرونك فعلا البديل الذي لا بديل له. عليك مواصلة التحدث عن بعض جرائم الماضي والتي حدثت اثناء غفوة القائد الطويلة بكهفه، وبهذه الطريقة ستولد بقدرة قادر" حركة الإصلاح" وتعلوا أمواجها، وسوف يصيبك الذهول كم هي اعداد الذين سيمتطون هذه الموجه تحت مختلف الأعذار. هناك بعض المصطلحات والتي تتعلق بمفهوم المجتمع المدني قد تسبب لك بعض اوجاع الرأس، ولكن صدقني بأنها ليست بتلك المشكلة الكبيرة فهذه بعض الوصفات والتي حتما ستكون الطريق الأمثل والأذكى للتخلص من تلك الأوجاع ، فمثلا:
ماذا عن المظاهرات؟ بالطبع يمكن للناس التظاهر في أي وقت يشاؤون ولكن في اطار القوانين .
وماذا عن الأحزاب؟ من طبيعة الإنتخابات ان تشارك عدة احزاب في الإنتخابات. طبعا بدون هذا الشرط لا يوجد مغزى للإنتخابات. ولهذا عليك صُنع حزب معارض واحد لا اكثر يأتمر بأمرك ، وهذا هو السر. لا أعتقد ان هناك ممن حولك سيرفض هذه الفكرة لو كلفتهم بها. تأكد بأن طوابير المتلهفين لهباتك، أطول بكثير مما تتصور.
وماذا عن "أبو المصائب" ألا وهو الدستور؟ ما عليك، إختر مجموعة من المتحدلقين ممن حولك وقل لهم مقياس حذائك وأقفل عنهم الأبواب ، وسترى بنفسك . لا تخجل ان تعرض دستورك عندما يُنتهي من وضعه على الخاصة والعامة وكن فخورا به، فجمهورية المانيا الديمقراطية كان لها ايضا دستورا وتشيلي بينوشيه وشاوسيسكو رومانيا وجنوب افريقيا الميز العنصري كانت كلها انظمة " دستورية ". وعموما في حالة الحاجة الى اي استشارات لكيفية التلاعب بالدستور فما عليك الا الالتجاء الى صديق والدكم السنيور برلسكوني فهو يعتبر وبجدارة أعظم دينصور لتزوير الدستور.
5. امدح نفسك كل يوم !
ما هي الطريقة المُثلى لكسب الموالين؟ لكسب الأتباع والموالين عليك أن تُشعر الجميع بأنك الأقوى. يجب ان يكون هذا واضحا في حديثك وتصرفاتك: عليك ان تشعرهم بأن مشاكلهم لا تُحل الا عن طريقك وبأنك انت الملاذ الاخير لهم. ستجد الأتباع والحواري خلفك وحولك . لا يهُم نوعية تلك الأتباع . بعض الأقلام الحاقدة في الخارج ستنتقد ذلك، لا تهتم بما يقولون. ولكن ما العمل فهذه هي الطريقة الطبيعية. يمكن ملاحظة ذلك جيدا في مملكة الحيوانات، فالقطيع يتبع الأقوى.
الدرس الثاني : الفترة ما قبل الإنتخابات
يعتقد الكثير بأن تزوير الإنتخابات انما تتم في الليلة الأخيرة للإدلاء بالأصوات وهذا اعتقاد خاطيء . الحقيقة توجد المئات من الحيّل لتزوير الانتخابات والقليل منها له علاقة مباشرة بصندوق الاقتراع. في هذا الدرس ستتعلم التخطيط على الأمد المتوسط.
1. الاعلام بين يديك فاستخدمه !
في الدرس رقم 1 تعلمت كيف تضع الاعلام تحت تصرفك. عليك الآن نشر وبث كل كلماتك ونشاطك الانتخابي وصورك مع الشباب والرياضيين والطلبة واساتذة الجامعات والمحامين والصحفيين في جرائدك ومحطات تلفزيونك.
أيضا لقطات جميلة مع سكان الآكواخ والحدائق العامة من الفقراء والتجول على شواطيء البُحيرات السوداء بالأحياء الفقيرة سترفع معدل شعبيتك.
كذلك لا تنسى ان تبث وتنشر بعض الصُور وانت تمتطي حصانا على شرط الا يكون ذلك الحصان من فصيلة الشاعري وأقترح أن يكون المهدي امبيرش فهو حصانا لكل صولة وجولة.
زر بعض المرضى بالمستشفيات على أن يكيلوا لك الإطناب والمديح أمام كاميرات التلفزيون بعد أن يكونوا قد حفظوا النصوص جيدا.
أرسل موظفي وسائل اعلامك الى المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم ليس من أجل معرفة جلاديهم والذين كانوا سبب آلامهم وآلام أسرهم وانما من أجل اعلان استعدادهم على مد خدهم الآخر لتلقي صفعاتك.
لا تتوانى في ارسال رسائل مبطنة تتهم فيها المعارضة في الخارج بالتآمر وبأستعدادهم للقدوم في جوف الدبابات الأجنبية. عليك بين الحين والآخر نشر الصور المرعبة لما يجري في المدن العراقية ليعرف الليبيون فضل آل القذافي في استتباب الأمن والآمان في بلادهم.
خذ ولا تبخل من ألأموال المُجنبة من ثروة المحرومين وأبحث عن شركة لصناعة الأفلام وستتأكد بنفسك بأنك بالمال تستطيع أن ترى الشيطان وهو يرقص.
2. اسجن ..اسجن...اسجن !
قد تظهر اثناء الانتخابات شخصيات مشاغبة تنغص عليك حياتك الهانئة، تماما كما ظهر الدكتور ادريس بوفايد وجمال الحاجي . لهذا لا تتوانى في اعطاء الآوامر بالقبض عليهم وسجنهم. التهمة طبعا يجب ان تكون جاهزة: مخالفة قانون الانتخابات. فقط احترس ولا تبالغ في ذلك، فليس من مصلحتك ان تنشر الصحافة الاجنبية اخبارا تحت عناوين بالخط العريض : " حملة اعتقالات واسعة في ليبيا". ان تطلب الآمر فلابأس من توسيع دائرة المعتقلين ولكن لفترات قصيرة. التخويف في هذه الحالة شيء شرعي حيث وكما ذكرت كلها تجري تحت غطاء تهمة مخالفة قانون الانتخابات.
3. مارس الضغط الاجتماعي !
هناك ظاهرة اجتماعية تم اكتشافها في ألمانيا أطلق عليها " لولب السكوت". فكلما زاد اعتقاد الأفراد بأنهم ينفردون برأيهم كلما زاد ذلك شعورهم بالعُزلة وزاد استعدادهم بقبول "رأي الآغلبية".هذه " الأغلبية الوهمية " يمكن خلقها بسهولة عن طريق وسائل الاعلام والتي هي تحت سيطرتك بالكامل. المنظمات الشبابية ومواليد الفاتح والقيادات الشعبية أدوات مثالية لتحقيق هذا الضغط الاجتماعي فإستعملها !.
الدرس الثالث : يوم الانتخابات
في حالة اتباعك وبدقة تعاليم الدرسين رقم 1 و 2 تأكد بأنك قد قطعت ثلاث ارباع الطريق. الآن نأتي لكيفية استعمال الأداوات الدقيقة لتزوير نتيجة الانتخابات.
1. الفوضى غريزة انسانية فأطلق لها العنان!
اليوم هو يومك. مئات الآلاف من الناخبين والناخبات سيدلون بأصواتهم. هذا يعني مئات الآلاف من النماذج وبطاقات التصويت والقوائم التي يجب تعبئتها. كلما كان تنظيم هذه العملية سيئا كلما صعُب على المراقبين اكتشاف الأخطاء، وكلما كثرث الأخطاء كلما صعُب عليهم اكتشاف الخطأ الأهم وهكذا.
2. لا أحد مُنزه عن الخطأ فأرتكبه !
يُسمح الإشتراك في الانتخابات فقط للذين سُجلت أسمائهم مسبقا في سجلات الناخبين. هذه السجلات يتم اعدادها مسبقا بالمربعات الأمنية. مراجعة الآسماء ومقارنتها بالبطاقة الشخصية للناخب تتم في يوم الانتخابات. الناخب الذي لا يوجد اسمه ضمن هذه السجلات نتيجة " خطأ " أو ان طريقة كتابة اسمه بالسجل لا تطابق ما هو ببطاقته الشخصية لا يجوز له التصويت. تستطيع تطبيق هذه الأداة على أحياء كاملة والتي تعتقد بانهم لن يصوتوا لصالحك.
3. لا تتهاون في مواصلة الضغط الاجتماعي!
راجع الدرس رقم 2 جيدا. عليك بنشر رجال الشرطة وقوات الردع داخل غرف الاقتراع وخارجها. يجب ان يشعر الناخب بأنه سيقترف جُرما لو منح صوته لغيرك.
نظم رحلات جماعية بباصات مكيفة الهواء لسكان الدواخل والقرى الى أماكن الاقتراع. يجب أن تكون حاضرا في كل باص عن طريق صورك الكبيرة وانت تبتسم. دع المساعدين أو من يُطلق عليهم الليبيون صفة " العوالة " يغالون للركاب في المديح لما سيأتي به يوم الغد وسيكون لهم الرُكاب من الشاكرين عندما يدلوهم عن كيفية استخدام اصواتهم " الاستخدام الصحيح " .
* * * * *
هناك درسان آخران مهمان يُعالج أحدهما تقنية فرز الأصوات وكيفية ابرازها للرأي العام، أما الأخر فهو لمعالجة المشاكل التي قد تحدث عقب اعلان النتيجة ولكنني سأكتفي بهذا القدر وسأواصل بعد تطبيق أهم ما جاء بهذه الدروس وهي إعلان القذافي (الأب أو الأبن) عن تشكيل الحزب والحزب "المعارض".
نقطة أخيرة أختتم بها ما كتبت وهي تذكير سيف الاسلام معمر القذافي بأن الحياة كانت ولازالت وستبقى دائما مثل فن الرسم خطوطها هي أعمالنا، وهي تعبير عن ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا إلا أنها تختلف عنه في شيء واحد فقط وهي أنها بدون ممحاة.

(*)أعرب القذافي عن سعادته لإعلان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ترشيح نفسه لولاية خامسة، وقال: الحقيقة أني كنت ألح عليه منذ زمن، وأقول له أرجوك لا تتراجع لأن هذه معركة، هذا يعني تكليفا من الشعب وليس تشريفا. هذه معركة، أنت قدت، أنت صنعت التحول في الـ 7 من نوفمبر، هذه معركة بدأتها تبقى فيها إلى آخر قطرة من دمك. ولم يكتف القذافي بالتعبير فقط عن سعادته الشخصية بل أقر بأن الليبيين كلهم سعداء بسماعهم بأن الرئيس التونسي سيترشح لولاية أخرى.



هدد المعتصم القذافي ابن ديكتاتور ليبيا ورئيس المخابرات الليبية ( الامن القومي ) بمقاضاة عرب تايمز امام المحاكم الامريكية ان لم يقم موقع عرب تايمز بحذف صورة المعتصم التي نشرتها جريدة المانية وهو في خلوة غير شرعية مع عشيقته الايطالية على الشواطيء الايطالية وقامت عرب تايمز بنشرها قبل سنوات نقلا عن الجريدة الالمانية ... جاء هذا في رسالة الكترونية بعث بها الى الزميل اسامة فوزي الشهر الماضي محام امريكي زعم انه موكل من قبل المعتصم لهذا الغرض
وهذا هو نص الرسالة ... ننشرها بعد حذف اسم المحامي وعنوانه لاسباب قانونية
نشرت اليوم جريدة المانية معروفة عدة صور للمعتصم ابن القذافي ( الجريدة ظنت انه الساعدي وليس المعتصم لان جميع اولاد القذافي سيم شت سبحان الله ) وهو على يخته في ايطاليا مع موديل ايطالية ... الصور مقرفة ومنفرة خاصة وانها تأتي في وقت يعاني فيه الشعب الليبي الامرين بسبب تردي الحالة الاقتصادية كما ان هذا السافل يتولى اهم مركز امني في بلده .. رئيس الامن القومي في احضان مومس ايطالية ... يا عيني على الامن القومي ... الطريف ان المعتصم هدد الجريدة الالمانية ان لم توقف توزيع الصور ... وقد تتصدى اخته عائشة للجريدة الالمانية ايضا فتطالب بمقاطعة المانيا كما طالبت من قبل بمقاطعة سويسرا بعد فضيحة هنيبعل

ابو عصام العراقي
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل: 149
العمر: 75
تاريخ التسجيل: 26/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى